البعث أونلاين

إغلاق أربع محطات وقود مخالفة في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة بإغلاق أربع محطات وقود لمتاجرتها بمادة المحروقات .
وذكر مدير التجارة الداخلية المهندس حمدي العلي أنه بعد متابعة يومية لعمل محطات الوقود بالظحافظة ، قامت دائرة حماية المستهلك بضبط بإغلاق محطات وقود في أيوبا وسويسة وصيدا والحيران لمدة شهرين بسبب متاجرتها بمادتي المازوت والبنزين ؛ لافتاً أنه تمّ أيضاً حجز مركبتين لتوزيع مادة المازوت لمدة أسبوع لقيام الموزّعِين بالتلاعب بالعدادات والنقص بالكيل .
وفي سياق متصل أشار مدير التجارة الداخلية لتوزيع (66) ألف ليتر مازوت مدعوم من محطات الوقود للأغراض الزراعية خلال شهري نيسان وأيار ؛ لري المحاصيل الشتوية خاصة محصول القمح .
وأوضح العلي إلى أن المديرية وزعت ( 29228 ) ليتر مازوت بالسعر المدعوم وبقيمة( 500) ليرة للتر الواحد وكمية ( 35925 ) ليتراً بسعر التكلفة ( 1700 ) ليرة سورية ؛ منوهاً أن توزيع كميات المازوت على الفلاحين ؛ جاء بناءً على قوائم وكشوف حسية من قبل الجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية الزراعية في قرى المحافظة .
وبيَّن مدير التجارة الداخلية إلى الانتهاء من توزيع المازوت الزراعي لري المحاصيل الشتوية لهذا الموسم ، مذكّراً إلى أن المديرية باعت كميات مازوت للأغراض الزراعية لفلاحي المحافظة ؛ لمن يرغب من الفلاحين بالكميات التي يريدونها بسعر التكلفة ( 1700) ليرة.