إنطلاق معارض سورية التخصصية على أرض مدينة المعارض بدمشق.

إنطلقت معارض سورية التخصصية وتشمل المجموعة المعرض السوري الدولي للبناء “تكنوبيلد” بتخصصات البناء والتشييد والبنية التحتية والمعرض الصناعي السوري “سينكس” للآلات والمعدات الصناعية والتعبئة والتغليف والبلاستيك ومعرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية “سيريا إنيرجي” المتضمن أهم الشركات العاملة في مجال الطاقات المتجددة والحلول الذكية.

وزير الصناعة زياد صباغ أشار إلى أن الصناعة السورية انتقلت من حالة استخدام الآلة المستوردة إلى تصنيع الآلة ما يعتبر نقطة فارقة في مسيرتها مبيناً أن الحكومة تعمل بشكل متكامل وجدي على تذليل كل الصعوبات وإزالة المعوقات من أمام الصناعيين للنهوض بهذا القطاع.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بين في أن كل معرض يقام في سورية يظهر تطوراً جديداً بالصناعات المحلية في ظل توجه المستثمرين والشركات نحو المنتج المحلي مشيراً إلى أن وجود شركات مقاولات وأخرى لإنتاج مواد البناء فرصة للتواصل المباشر بينها وبين المستفيدين منها.

وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل لفت إلى أن الصناعي السوري تمكن رغم الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية من الانتقال من الصناعات العادية فيما يخص الطاقة إلى صناعة تجهيزات الإنتاج في مجال الطاقة البديلة وبنوعيات ومستويات عالية من الألواح والسخانات الشمسية ومجموعات التوليد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى