أخبارصحيفة البعث

اغتيال عقيد في الحرس الثوري في طهران

البعث – وكالات:

استشهد العقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدايي بعدما أقدم مسلحون اليوم على إطلاق النار عليه جنوب شرق العاصمة طهران.

ووفقاً لوكالات أنباء إيرانية،استشهد خدايي أمام منزله في العاصمة طهران بعد تعرضه لاغتيال بالرصاص من قبل راكبي دراجة نارية ، حيث توفي العقيد خدايي بسبب شدة جراحه في حين أن عملية مطاردة المعتدين مستمرة من قبل قوات الأمن.

في الأثناء، أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني ضبط شبكة تجسس إسرائيلية في البلاد.

وقال بيان للعلاقات العامة، إنه تمّ القبض على عناصر شبكة إرهابية تابعة للمخابرات الصهيونية في إيران”.

وتابع البيان: “حاولت الشبكة التي يقودها جهاز مخابرات الكيان الصهيوني سرقة وتدمير الممتلكات الشخصية والعامة والاختطاف وتقديم اعترافات كاذبة عبر شبكات التلفزيون المعارضة”.

إلى ذلك، أعلن قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري أن هنالك العديد من السفن الحربية الجديدة قيد التصنيع حالياً.

وقال تنكسيري في تصريح صحفي، “هنالك سفن عديدة يتم الآن تصنيعها بالاستفادة من الخبرات المحلية ومنها سفن من طراز الشهيد سليماني وسفينة الشهيد أبو مهدي المهندس ذات القدرات الهجومية والدفاعية والتي يبلغ طولها 47 متراً”.

وكان تنكسيري أعلن مؤخراً انضمام 3 سفن حربية جديدة إلى القوات البحرية للحرس الثوري مصنعة من قبل وزارة الدفاع والحرس الثوري والشركات المعرفية.