رياضةصحيفة البعث

قطبا السلة الحلبية جاهزان لمواجهة “الفاينال” الأولى

حلب- محمود جنيد

استعدت حلب لأولى مواجهات سلسلة الدور نصف النهائي لدوري سلة الرجال “الفاينال فور” بين أهلي حلب والجلاء التي ستقام عند التاسعة من مساء اليوم في صالة الحمدانية الدولية، وكأنها مقبلة على عرس كبير ذكرنا بمظاهر الاحتفال بلقاء الديربي الأول بين الاتحاد والحرية الذي أقيم على ملعب رعاية الشباب بعد الانتصار وتطهير حلب من رجس الإرهاب.
المقدمات وعناوين المكتوب والاستعدادات التي أنجزت على أفضل وجه تنبئ بأن موقعة اليوم الافتتاحية ستكون تاريخية استثنائية، ليلة كبيرة بنكهة حلبية مميزة، ديربي حلبي وكلاسيكو سوري عريق يفتح صفحة جديدة من صفحات التاريخ الذي يحتفظ بالسجل المشرف للناديين بمجموع البطولات المحلية منها فقط وعددها 49 بطولة، 29 منها للجلاء، تشكّل أكثر من ضعف عدد البطولات التي حققتها بقية الأندية المحلية مجتمعة، وتلك الحصيلة تشرح وتفي بغرض توضيح جميع الأفكار حول لقاء الغد المرتقب وخصوصيته وطابعه.
رابطتا جمهور الفريقين قامتا يوم أمس بواجب تزيين الصالة بألوان الفريقين، والأمور اللوجستية الأخرى جهزت، والباقي على الفريقين في أرض الملعب، والجمهور على المدرجات.
ما سبق ذكره يفرض على الجميع من إدارات ولاعبين وحكام وجماهير ومنظّمين ورجال أمن ملاعب وإعلام مسؤولية الحفاظ على الهوية المشرفة للسلة الحلبية وبلورتها ضمن الإطار الرياضي التنافسي بوجهيه (الربح والخسارة)، روح سمحة وأخلاق عالية.
رئيس نادي الجلاء د. انطوان عتة أكد لـ “البعث” أن فريقه بروح وعزيمة الشباب التي أوصلته إلى الفاينال فور سيكون قادراً على مقارعة جوقة الأهلي المدجج بالنجوم بطموح الفوز المشروع.

وبيّن فراس مصري عضو الإدارة، مسؤول السلة الأهلاوية، بأن كل ما بنته الإدارة لتحقيق لقب الدوري بعد زمان طال لن يذهب سدى، ومباراة اليوم ستكون أولى الخطوات نحو البطولة التي لن تخرج من بين يدي لاعبي الأهلي.