أخبارصحيفة البعث

مقتل جندي للنظام التركي شمال العراق

أقرت وزارة دفاع النظام التركي اليوم بمقتل أحد جنودها وإصابة آخر في شمال العراق نتيجة عمليتها العسكرية التي تجدد فيها انتهاك السيادة العراقية.

وحسب بيان وزارة دفاع النظام التركي فإن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور الجنديين التركيين ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الثاني وبمقتل الجندي ترتفع حصيلة خسائر قوات النظام التركي إلى سبعة جنود في المنطقة ذاتها منذ الثلاثاء الماضي وفق ما أفادت به الوكالة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت في نيسان الماضي سفير النظام التركي في بغداد علي رضا كوناي وسلمته مذكرة احتجاج على الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية.

ويعتدي النظام التركي بشكل متكرر على الأراضي العراقية في شمال البلاد في خرق للسيادة الوطنية العراقية ومخالفة صريحة للمواثيق والقوانين الدولية.

الى ذلك قضت القوات العراقية المشتركة على ثلاثة من إرهابيي تنظيم (داعش) إثر ضربتين جويتين نفذتهما في منطقة زرلوك بجبال حمرين فى محافظة ديالى وسط البلاد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن خلية الإعلام الأمني العراقي قولها في بيانها اليوم: إن القوات الجوية في الجيش العراقي تواصل عملياتها لملاحقة إرهابيي تنظيم (داعش) والقضاء عليهم ونفذت ضربتين جويتين بواسطة طائرات (إف 16) العراقية أسفرتا عن قتل 3 إرهابيين وجرح آخر وتدمير وكر لهم في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى.

وفي بيان لاحق أعلنت الخلية عن تفاصيل جديدة حول عملياتها موضحة أنه تم تدمير وكر آخر والقبض على ما يسمى المسؤول العسكري لعصابات (داعش) في قاطع ديالى فيما عثر على دراجة نارية وبندقيتين مبينة أن عملية التفتيش ما زالت مستمرة.

وكانت القوات العراقية أحبطت أول أمس محاولة تسلل لإرهابيين من تنظيم (داعش) في محافظة ديالى وسط البلاد في إطار عملياتها المتواصلة لملاحقة فلول إرهابيي (داعش) والقضاء عليهم في مختلف مناطق العراق.

الى ذلك لقي شخص مصرعه وما يزال آخرون في عداد المفقودين جراء انهيار مطعم في منطقة الجادرية بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر في الدفاع المدني العراقي لموقع السومرية نيوز إن فرق الدفاع انتشلت جثة عامل من تحت أنقاض المطعم المنهار فيما تشير المعلومات إلى أن هناك أشخاصاً آخرين يتم البحث عنهم وكان المطعم انهار إثر انفجار مجهول لم تعرف طبيعته بعد فيما بدأت الشرطة تحقيقاتها لمعرفة أسباب الحادث.