رياضةصحيفة البعث

ريال مدريد يكرّس هيمنته على دوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة

استطاع نادي ريال مدريد الإسباني أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعد فوزه الصعب على ليفربول الإنكليزي بهدف دون رد سجله اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ 59 من عمر المباراة النهائية التي استضافها ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس.

المباراة كانت ملحمة كروية ممتعة جداً بين المدربين الكبيرين يورغن كلوب مدرب ليفربول وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الليفر بدأ الشوط الأول بتكتيك هجومي على عكس ريـال مدريد الذي لعب بخطة دفاعية، أما في الشوط الثاني فبدأ الملكي بالتقدم نحو مرمى ليفربول وفق خطة أنشيلوتي الذي يعتمد دائماً على التراجع نحو الخلف ليكشف خطة خصمه ثم يبدأ بالتقدم نحو الأمام ليستطيع خطف هدف التتويج الغالي.

وبهذا الفوز يكون ريـال مدريد قد ختم موسمه ببطولتي الدوري الإسباني بفارق 13 نقطة عن غريمه برشلونة و بطولة دوري أبطال أوروبا أما ليفربول فأنهى موسمه ببطولتي كأس الاتحاد الإنكليزي و كأس الرابطة.

بلغة الأرقام كانت نسبة الاستحواذ على الكرة خلال المباراة (ريال مدريد 47 بالمئة، ليفربول 53 بالمئة) أما التسديدات على المرمى: فكانت كرتين لريال مدريد وتسع لليفربول، فيما كانت التسديدات التي تم التصدي لها: واحدة لريال مدريد وتسع لليفربول.

على صعيد الأخطاء ارتكب لاعبو الريـال 13 خطأً مقابل سبعة محتسبة على ليفربول، وكسب ريال مدريد ركنيتين مقابل ستة لليفر، وفي حصيلة البطاقات كان فابينهو لاعب وسط ليفربول الوحيد الذي تحصل على بطاقة صفراء، فيما نال حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا جائزة نجم المباراة.

علي النابلسي