الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

استرالية تولد بابتسامة دائمة تتحول لنجمة تيك توك

تحولت طفلة أسترالية إلى نجمة على تيك توك بسبب ولادتها بابتسامة دائمة ناجمة عن تشوه خلقي لزوايا الفم في حالة نادرة لا يوجد منها سوى 14 حالة فقط في العالم، وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن حساب والدي الطفلة آيلا على تيك توك تلقى أكثر من 46 مليون مشاهدة لمقطع فيديو واحد، لتصبح الطفلة نجمة فوق العادة في سوشيال ميديا.

وكانت كل من كريستينا فيرشر، 21 عاماً، وزوجها بليز موتشا، 20 عاماً، من أديلايد، جنوب أستراليا، أنجبا ابنتهما آيلا سمر موتشا في كانون الأول 2021.

وحلق الوالدان في السماء وهما ينتظران مولد صغيرتهما، ولكنهما تلقيا أخباراً صادمة أثناء الولادة القيصرية مفادها أن فم المولودة لم يتشكل بصورة طبيعية، إذ ولدت آيلا سمر بتشوه جيني يجعل زوايا الفم لا تلتئم بصورة طبيعية.

وأصيبت الأم على الفور بصدمة عندما شاهدت ابنتها، لأنها لم تسمع عن حالة مشابهة، وحتى الأطباء تحيروا في البداية، عندما لاحظوا أن لدى المولودة فتحة شفوية كبيرة، الأمر الذي حير الأطباء في البداية لأنه لم يتم كشفها في فحوصات الموجات فوق الصوتية.

وفي البداية راجعت الأم نفسها لتكتشف إن كانت قد أخطأت أثناء الحمل، ولكنها أدركت أنها كانت متحفظة ودقيقة جداً، واتبعت تعليمات الأطباء بحذافيرها في الطعام وتناول الأدوية والمكملات الغذائية.

وبعد انتظار مقلق، قام الأطباء بتشخيص إيلا بتشوه خلقي يؤثر على تكوين تجويف الفم، ويجعل ابتسامتها عريضة.

وقالت الأم: “لم نتلقَّ بعد المواصفات الدقيقة للجراحة، لكننا نعلم أنها تتضمن إغلاقاً للجلد يؤدي إلى الحد الأدنى من الندبات”.

وبعد بضعة أشهر في البحث عن مزيد من المعلومات ولزيادة الوعي، أنشأ كل من كريستينا وبليز حساباً على تيك توك لمشاركة تجربتهما الخاصة، وتلقى مقطع واحد للأم وهي تلبس ابنتها أكثر من 46 مليون مشاهدة، حيث غمر المستخدمون قسم التعليقات بالدعم.

وعلق أحد الأشخاص: “أسأل باحترام كأم. هل يمكنك تقديم المزيد من المحتوى لتثقيفنا عن حالتها… أود أن أعرف المزيد إنها جميلة”. وقال مستخدم آخر “كوني فخورة كأم”.