صحيفة البعثمحافظات

منعاً للتلاعب.. اللجنة الزراعية في حلب تعتمد آلية جديدة لاستلام القمح

حلب – معن الغادري

تجنباً للتلاعب والتسجيل الوهمي للأسماء ضمن الجداول المعتمدة، قررت اللجنة الزراعية الفرعية في حلب اعتماد آلية جديدة لتسليم محصول القمح للمراكز الثمانية التي تم تخصيصها مؤخراً، وذلك باعتماد الدور المسبق، ولاسيما وأن الجهات المعنية بتدقيق السجلات والجداول ضبطت العام الماضي ما يقارب 1500 اسم وهمي، ما دفع اللجنة إلى اتخاذ قرارات صارمة بخصوص تسليم المحصول، وعدم السماح بتهريب حبة قمح واحدة.

وطلبت اللجنة الفرعية من الجهات المعنية باستلام المحصول التشدد بالإجراءات المتخذة، وحذرت من أنه في حال اكتشاف أي اسم وهمي ومسجل وفق الدور المعتمد ولم يسلّم محصوله ستتخذ بحقه الإجراءات وفق القوانين النافذة.

وذكر مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني لـ “البعث” أن عملية الاستلام بدأت اليوم، وتم إعطاء كافة الصلاحيات لمديري المناطق وذلك بالتعاون مع اللجان المشرفة والوحدات الإرشادية لتنظيم عملية الاستلام والدور، وذلك وفق التعليمات الصادرة والنافذة.

بقي أن نشير إلى أنه تم تجهيز 8 مراكز لاستلام الحبوب، منها 3 مراكز لاستلام مدوكما و5 مشوّل، كما تم تأمين التغذية الكهربائية لهذه المراكز من الساعة 6 صباحاً حتى 6 مساء، بالتزامن مع تسهيل حركة الحصادات والجرارات، وتأمين المحروقات اللازمة لها.