رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني يعوّل على جاهزية لاعبي “الفاينال فور”

حلب- محمود جنيد

تعتبر نافذة الدور نصف النهائي لدوري سلة الرجال “الفاينال فور”، إطلالة مهمة للاعبينا المحليين لحجز بطاقة اعتمادهم ضمن صفوف منتخبنا الوطني الأول للرجال المقبل على استحقاق مباراتي النافذة الثالثة لتصفيات كأس العالم اللتين ستقامان في الأول والرابع من تموز المقبل.

مساعد مدرب منتخبنا الوطني جورج شكر أكد لـ “البعث” أن المعسكر التحضيري لمواجهتي النافذة الثالثة سينطلق عقب انتهاء منافسات الدور نصف النهائي للدوري مباشرة، مشيراً إلى أن ضيق وقت التحضير، ستفرجه جاهزية اللاعبين الوافدين من منافسات “الفاينال فور” التي تضم فرقها الأربعة معظم لاعبي المنتخب.

ونفى شكر أن يمنح أي لاعب تأشيرة واسطة للانضمام لصفوف المنتخب الذي لن يرتدي قميصه إلا اللاعب الذي قدم نفسه بصورة إيجابية، ومستوى فني ثابت خلال الدوري، وبعده في الدور نصف النهائي، ما سينعكس على المنتخب الذي لن يحتاج كادره إلا لبعض الإضافات والرتوش التحضيرية الفنية والتكتيكية ليجهز الفريق بالصورة المناسبة.

وأثنى المدرب الوطني لمنتخب سلتنا على المستويات الفنية التي تقدمها فرق “الفاينال فور” الأربعة التي يصعب التكهن وكشف هوية المتأهل منها إلى الدور النهائي “الفاينال” نظراً لتقارب المستويات، وندية المنافسة التي قد ترجح تفاصيل صغيرة فيها كفة فريق على آخر، كما حصل في الدقائق الثلاث الأخيرة من مباراة الجلاء مع أهلي حلب الذي حقق فوز التقدم على جاره الأزرق من خلال التركيز والهدوء الذي نمّ عن خبرة لاعبيه.

وأعرب شكر عن إعجابه باللاعبين الأجانب لدى جميع فرق الدور نصف النهائي الذين فرضوا حضورهم الطاغي، وحققوا القيمة التي أضفت على فرقهم الكثير من القوة، وعلى “الفاينال فور” السمة المميزة.