الصفحة الاولىصحيفة البعث

استشهاد 3 مواطنين وإصابة 21 باعتداء إرهابي جنوب دير الزور

استشهد 3 مواطنين وأصيب 21 آخرون باعتداء مجموعة إرهابية على حافلة تقل مدنيين في منطقة الشولا جنوب دير الزور. وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن حافلة تقل مدنيين قادمين من مدينة حلب إلى دير الزور تعرضت لاعتداء إرهابي عند مفرق البشري بمنطقة الشولا أدى لاستشهاد 3 منهم وإصابة 21 آخرين بعضهم في حالة حرجة.

مدير الصحة في دير الزور الدكتور بشار الشعيبي قال: تم إبلاغنا عن تعرض حافلة تقل مدنيين بمنطقة الشولا لاستهداف إرهابي فأرسلنا سيارات الإسعاف التابعة للمديرية والهلال الأحمر حيث تم نقل الجرحى وجثامين الشهداء إلى مشفى الأسد بمدينة دير الزور.

بدوره،  بين مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة أن الإصابات تراوحت بين المتوسطة والخطيرة وسببها تعرضهم لشظايا انفجار قذائف وطلقات نارية من بنادق آلية، لافتاً إلى أن كوادر المشفى في حالة استنفار تام وتقوم بالمداخلات الطبية والجراحية والإسعافية اللازمة للجرحى.

وفي ريف درعا الغربي، تصدى عناصر شرطة ناحية المزيريب لمجموعة إرهابية هاجمت مبنى الناحية صباح اليوم.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا أن عناصر شرطة ناحية المزيريب بالريف الغربي اشتبكوا  صباح اليوم مع مجموعة إرهابية هاجمت المبنى بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى إحداث أضرار مادية بالمبنى دون وقوع إصابات بين عناصر الشرطة، وبين المصدر أن أفراد المجموعة الإرهابية أقدموا على إطلاق قذيفة (آر بي جي) أصابت مبنى الناحية محدثة أضراراً مادية بسيطة ولاذوا بالفرار،  مشيراً إلى أن الجهات المختصة تقوم بتمشيط المنطقة وملاحقتهم.

في الأثناء، قتل وأصيب العشرات من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء انفجار مستودع أسلحة وذخيرة لهم في قرية بابسقا بريف إدلب الشمالي، وذكرت مصادر محلية أن انفجاراً ضخماً وقع في مستودع كبير للأسلحة والذخائر تابع لإرهابيي ما يسمى “فيلق الشام” المرتبط مباشرة باستخبارات النظام التركي في محيط قرية بابسقا المتاخمة للحدود التركية بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة إعداد كبيرة من الإرهابيين وتطاير الصواريخ والقذائف في أجواء المنطقة جراء شدة الانفجار.

ولفتت المصادر إلى أن المستودع الذي يضم الآلاف من القذائف الصاروخية التي تقدمها قوات الاحتلال التركي لمجموعاتها الإرهابية انفجر أثناء تواجد عشرات الإرهابيين بداخله وحوله بالتزامن مع قيام متزعمين من فيلق الشام بتفقد المستودع تمهيداً لنقل كميات من الصواريخ إلى مواقع المجموعات الإرهابية بريف إدلب الجنوبي وذلك في إطار التعزيزات التي بدأت ترسلها التنظيمات الإرهابية بإشراف الاستخبارات التركية إلى المناطق المتاخمة لمواقع ونقاط الجيش العربي السوري في تلك المناطق.وبينت المصادر أن عدداً من الصواريخ المتطايرة جراء الانفجار سقط في مخيمات تضم أسراً نازحة وفي الأراضي الراعية ما أدى إلى نشوب حرائق عدة.وتلا الانفجار حسب المصادر تحليق مكثف لطائرات مسيرة تابعة لقوات الاحتلال التركي في أجواء المنطقة.

تعزيزات عسكرية للاحتلال التركي إلى شمال الرقة

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالمدفعية على قرى وبلدات بريفي الحسكة والرقة بالتوازي مع استقدامها تعزيزات عسكرية إلى منطقة تل أبيض شمال الرقة.

وذكرت مصادر محلية في الرقة أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قصفوا بالمدفعية خلال الساعات الماضية مناطق في ناحية عين عيسى وقرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض بالريف الشمالي للرقة، مبينة أن قوات الاحتلال استقدمت خلال الساعات الماضية إلى منطقة تل أبيض تعزيزات عسكرية لدعم المجموعات الإرهابية التابعة لها والمنتشرة بالريف الشمالي للمحافظة، مشيرة إلى أن التعزيزات شملت دبابات ومدافع ثقيلة وراجمات وناقلات جند وعدداً من الطائرات المسيرة.

وفي الريف الشمالي الغربي للحسكة ذكرت مصادر محلية أن قصفاً بالمدفعية نفذته قوات الاحتلال التركي والإرهابيون المدعومون منها طال قريتي أم حرملة ودادا عبدال شمال بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي،  ولفتت المصادر إلى أن الاعتداء أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين والحقول الزراعية والبنى التحتية.