البعث أونلاين

حملة تلقيح وطنية لمتابعة الأطفال المتسربين الأحد القادم

تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 9 من حزيران الجاري.

وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي في 1209 مراكز صحية وعبر 777 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق ويشارك بها 9500 عامل صحي.

ولفتت الطرابيشي إلى أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

وأشارت الدكتورة الطرابيشي إلى أن الحلمة تستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو 7ر2 مليون طفل في مختلف المحافظات وتشير البيانات إلى وجود نحو 100 ألف طفل غير مستكملين لقاحاتهم مؤكدة أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال.علما أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي والتهاب الكبد البائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “التهاب السحايا.. ذات الرئة .. انتان الدم ..التهاب الأذن الوسطى”.