الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

غوغل يحتفي بذكرى ميلاد “الساحر”

يحتفي محرك البحث العالمي غوغل بذكرى ميلاد الفنان المصري محمود عبدالعزيز، التي توافق 4 حزيران، عبر تغيير صفحته الرئيسية.

واختار “غوغل” صورة للفنان الراحل محمود عبدالعزيز من فيلم الكيت كيت الذي تم إنتاجه عام 1991 ليضعها على واجهته الرئيسية.

وأحب محمود عبدالعزيز، المولود في 4 حزيران عام 1946، التمثيل إلى حد الهيام، حيث حصل على شهادة الماجستير في تربية النحل، ورغم ذلك تمسك بالعمل في الفن.

وبدأت انطلاقة محمود عبدالعزيز من مسلسل “الدوامة” في عام 1973، ثم شارك في بطولة فيلم “الحفيد” في عام 1974، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وكان يضم كوكبة كبيرة من نجوم التمثيل مثل نور الشريف وميرفت أمين وعبدالمنعم مدبولي.

بعد ذلك توالت الأعمال الفنية للساحر، وأصبح من أبرز نجوم الشباك ومن أهم أعماله على شاشة التليفزيون “رأفت الهجان”، “البشاير”، “محمود المصري”، “باب الخلق”.

وقدم الراحل للسينما إنتاجاً وفيراً وثرياً جداً، ومن أهم أفلامه “إعدام ميت”، “الكيت كات”، “جري الوحوش”، “العار”، “الساحر”، “الكيف”، “إبراهيم الأبيض”، “طائر الليل الحزين”، “الشقة من حق الزوجة”.

ونجح النجم الراحل في أن يقدم كل الألوان الفنية بأسلوب مبدع بعيداً عن التكلف، حيث قدم دور الفتى الرومانسي واللص والجاسوس والضابط والشيخ الكفيف، وبرع في كل شخصية تقمصها وكل دور تحمس له.

وحصد محمود عبدالعزيز جوائز عديدة طوال خلال رحلته الفنية، ومنها: “جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي” عن دوره في “الكيت كات”، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي عن “سوق المتعة”.

وفي 12 تشرين الثاني 2016 ودع الساحر الحياة، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً من الإبداع ليظل شاهداً على موهبته الفريدة.