البعث أونلاين

اجتماع للجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس الشعب

عقدت لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس الشعب اليوم اجتماعاً برئاسة الدكتور محمد كردوش ومشاركة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا وحضور أكثرية الأعضاء.
وناقشت اللجنة استثمارات الأراضي الزراعية من أشجار الفستق الحلبي وأشجار الزيتون في محافظة إدلب، حيث طالب الأعضاء بتفعيل آلية الاستثمار عن طريق اللجان ومنح صلاحية لهذه اللجان لإعطاء تلك الأراضي إلى مستحقيها من الورثة.
كما ناقشت اللجنة موضوع تربية الدواجن والصعوبات التي يعاني منها المربون وطالب الأعضاء بمحاربة ظاهرة التهريب بكل أشكالها وقدموا مقترحات ليتم رفعها بمذكرة إلى اللجنة الاقتصادية لحل هذه المشاكل.
وأوضح وزير الزراعة أن الأراضي المزروعة بأشجار الفستق الحلبي في محافظتي حماة وإدلب معروضة للاستثمار للأراضي الشاغرة حيث تم إعطاء الأولوية لأصحاب الأراضي للعودة إلى أراضيهم وفي حال عدم تمكنهم من العودة يتم الإعلان عن الاستثمار لأهل القرية نفسها وإتاحة الفرصة لأبناء القرية لاستثمارها بأنفسهم.
وفيما يتعلق بموضوع الدواجن أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على رفع مذكرة الى رئيس مجلس الوزراء لمعالجة بعض النقاط التي تخص الوزارات الأخرى.