أخبارصحيفة البعث

إيران: سنردّ بما يتناسب مع أيّ تطوّر في مجلس حكام الوكالة الذرية

البعث – وكالات:

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن بلاده ستردّ بما يتناسب مع أيّ تطوّر قد يحدث في مجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد خطيب زاده في تصريح اليوم رفض طهران لمشروع القرار المقدّم إلى اجتماع مجلس الحكام والتقديرات بشأن إصدار قرار ضد إيران، وقال: “نحن لا نصدر أحكاماً مسبّقة لكننا سنقوم بالردّ المناسب على أي إجراء يُتخذ هناك”.

وكان وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان حذر في وقت سابق اليوم من تداعيات اتخاذ أيّ قرار مناهض لإيران في مجلس الحكام بالوكالة الدولية للطاقة الذرية محمّلاً الدول الغربية مسؤولية كل العواقب.

وقال عبد اللهيان في تغريدة على تويتر عشية اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية: في حال اتبع القائمون على القرار المناهض لإيران في الوكالة الدولية أسلوب التهديد فهم مسؤولون عن كل العواقب، مؤكداً أن الاتفاق في فيينا في متناول اليد في حال تحلّت أميركا والدول الأوروبية الثلاث (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) بالواقعية.

وتؤكد إيران أن التوصل إلى اتفاق مستدام وقوي في مفاوضات فيينا النووية بحاجة إلى قرار أمريكي واقعي لتعويض نهج واشنطن الخاطئ بتنصلها من التزاماتها بموجب الاتفاق وانسحابها من جانب واحد منه.