الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

محافظات-سانا

تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما انضم العشرات إلى التسوية المتواصلة في مركزي السبخة ودبسي عفنان بريف الرقة.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن عملية التسوية تواصلت في صالة الأسد الرياضية وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة ومراسيم العفو وسط إقبال جيد وإجراءات ميسرة من قبل الجهات المختصة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ أن عدد المشمولين بعمليات التسوية في مركز صالة الأسد الرياضية بلغ نحو 1500 فيما بلغ إجمالي الذين تمت تسوية أوضاعهم في ريف محافظة حلب نحو14 ألفاً من خلال المراكز التي تم افتتاحها ما يسهم في عودة العديد من المواطنين المغرر بهم إلى المشاركة في بناء الوطن وإعادة إعماره من جديد.

وأعرب منير سبسبي أحد المنضمين للتسوية عن شكره للدولة لمنحه الفرصة من أجل العودة ومتابعة حياته الطبيعية فيما عبر عبد الوهاب البابللي عن ارتياحه للإجراءات والتسهيلات المقدمة من اللجان المختصة كما دعا محمد الخصيم جميع من غرر بهم إلى المسارعة بتسوية أوضاعهم والبدء بحياة جديدة.

وفي دير الزور أفاد مراسل سانا بانضمام العشرات إلى عملية التسوية المستمرة في المدينة ضمن مركز صالة العامل وسط إجراءات ميسرة من جانب الجهات المختصة المشرفة على عمل المركز.

وأشاد عدد ممن التحقوا بالتسوية من مدنيين مطلوبين وعسكريين متخلفين وفارين بهذه الفرصة التي منحت لهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية والعودة إلى صفوف الجيش العربي السوري.

وفي ريف الرقة بتواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين في مركزي السبخة ودبسي عفنان ضمن المراكز التي افتتحت لمنح الفرصة لأكبر عدد من أبناء هذه المناطق للعودة إلى قراهم وبلداتهم.

والتحق العشرات التحقوا بالتسوية اليوم مؤكدين حرصهم على إعادة الأمن والاستقرار وترسيخ ثقافة بناء ما دمرته الحرب الإرهابية على سورية.