الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كيف يصمد المكياج أمام حرارة الصيف

تعد حرارة الصيف بمثابة العدو اللدود للمكياج؛ حيث يسيل المكياج على الوجه بفعل الحرارة المرتفعة ويلطخ العيون والوجنات والشفاه، مما يُفقد المرأة جمالها ويُفسد إطلالتها.

وكي يصمد المكياج أمام حرارة الصيف أوصت بوابة الجمال “هاوت.دي” باستعمال كريمات BB وCC؛ ذلك أن هذه الكريمات تتمتع بقوام خفيف وتمد البشرة بالرطوبة وتشتمل على مُعامل للحماية من الشمس.

وأضافت البوابة الألمانية أن البودرة المدمجة تعد طوق النجاة للبشرة الدهنية لأنها تعمل على امتصاص الدهون الزائدة والعرق وتمنح البشرة مظهراً مُطفأً.

وللمزيد من الصمود توصي “هاوت.دي” باستعمال مستحضر “البرايمر” قبل وضع المكياج؛ إذ يمنح هذا المستحضر ذو القوام الحريري البشرة مظهراً متجانساً كما أنه يعمل على تثبيت المكياج، ويمكن إنعاش المكياج من خلال نثر القليل من البودرة الشفافة عليه من حين إلى آخر على مدار اليوم.

وبالنسبة إلى العيون أوصت البوابة باستعمال مستحضرات الماسكارا والكحل والآي لاينر المقاومة للماء؛ فهي تقاوم العرق والإفرازات الدهنية للبشرة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وقبل استعمال ظلال الجفون ينبغي وضع طبقة أساس أو طبقة من مستحضر البرايمر، وذلك للحيلولة دون ترسب اللون في طية الجفن أو تلطخه.

وبدلاً من ذلك يمكن استعمال ظلال الجفون الكريمية المقاومة للماء، والتي تمنح العيون أيضاً عمقاً جذاباً بفضل مظهرها اللامع، إلى جانب مقاومة العرق والإفرازات الدهنية.