رياضةصحيفة البعث

حضور سوري مميز في اجتماعات الاتحاد الدولي للقوة البدنية

شهدت بطولة العالم للقوة البدنية لفئة “الكلاسيك” التي تقام حالياً في مدينة صن في جنوب أفريقيا حضوراً سورياً، وعلى الرغم من عدم مشاركة منتخبنا الوطني بأي لاعب، إلا أن التواجد السوري كان لافتاً، خاصة في اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الدولي الذي أقيم على هامش البطولة.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد الذي يشارك في تحكيم البطولة كشف لـ “البعث” أن التواجد في أهم محفل للقوة البدنية في العالم كان أمراً ضرورياً، ويحدث للمرة الأولى، خاصة اجتماع الاتحاد الذي جرى خلاله اختيار اللجان الرئيسية، إضافة لإقرار بعض التعديلات على القانون الدولي، وبعض الفقرات في النظام الداخلي، مؤكداً أن الترحيب بالوفد السوري، والتشجيع لتواجد سورية في عضوية الاتحاد الدولي كانا كبيرين.

وأشار محمد إلى أن الوفد السوري عقد عدة اجتماعات مع اتحادات عدة دول بهدف تنسيق الجهود والتعاون لما فيه مصلحة اللعبة، حيث تم الاتفاق على مجموعة نقاط ستتم ترجمتها قريباً عبر معسكرات مشتركة أو بطولات ودية.

وحول سبب عدم مشاركة منتخبنا الوطني في البطولة أوضح محمد أن الرغبة كانت كبيرة بالتواجد بين أقوى الدول، لكن هذه الرغبة اصطدمت بعدم وجود إمكانية لتحقيق ميدالية، أو المنافسة على المراكز الأولى، فضلاً عن الصعوبات المالية واللوجستية، مبيّناً أن منتخبنا بحاجة أن يخطو نحو العالمية عبر البطولات القارية أولاً بالنظر إلى أن الكثير من الدول الآسيوية قريبة من مستوى اللعبة في سورية.

ولفت محمد إلى أن المشاركات الخارجية للمنتخب ستكون حاضرة خلال العام الحالي بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي الذي يقدم كل الجهود في هذا الإطار، موضحاً أن الشهر المقبل سيشهد إقامة دورة تدريبية وتحكيمية دولية بتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي للقوة البدنية محمد المأمون، وبطل العالم الإماراتي فيصل الزعابي.

المحرر الرياضي