صحيفة البعثمحافظات

أكثر من 28 ألف متسابق يبدؤون امتحانات المسابقة المركزية في المحافظات

محافظات – مراسلون 

بدأ اليوم أكثر من 28 ألف متقدم من الفئة الأولى امتحانات مسابقة التوظيف المركزية في جميع المحافظات.

وكانت وزارة التنمية الإدارية حدّدت مواعيد التقدم للامتحان في الـ 11 من الشهر الجاري للفئة الأولى، وفي الـ 12 منه للفئة الثانية، ومواعيد التقدم لاختبار الفئتين الثالثة والرابعة في الـ 18 منه، بينما يجري اختبار الفئة الخامسة في الـ 19 منه.

ففي حماة (البعث)، انطلقت اليوم امتحانات مسابقة التوظيف المركزية لأكثر من 5 آلاف متقدم من الفئة الأولى ضمن كليات جامعة حماة.

محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي بيّن خلال تفقده سير الامتحانات للمسابقة أن المحافظة وبالتعاون مع الجامعة أنهت كافة التجهيزات وتوفير الأجواء المناسبة لسير العملية الامتحانية.

وفي حلب (معن الغادري)، تفقد المحافظ حسين دياب ورئيس الجامعة الدكتور ماهر كرمان عدداً من القاعات، واطلعا على سير العملية الامتحانية فيها والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية لتوفير المناخ الملائم لهذه الاختبارات.
وبيّن دياب أهمية المسابقة المركزية كونها ستؤمّن نحو 100 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات السورية، ورفد مؤسّسات القطاع العام بالكوادر البشرية والخبرات العلمية والمهنية اللازمة، مؤكداً أن جميع الامتحانات والاختبارات تجري بشكل مؤتمت، وهو ما يساهم في تحقيق العدالة لجميع المتقدمين.
من جانبه أشار رئيس جامعة حلب إلى أن الجامعة وفرت كل مستلزمات نجاح العملية الامتحانية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية ومحافظة حلب، حيث تمّ تجهيز قاعات ومدرجات كليات الآداب والحقوق والاقتصاد والعلوم لإجراء الامتحانات لكافة الفئات.
أما مدير التنمية الإدارية بمحافظة حلب محمد زهران فقد بيّن أن عدد المقبولين للتقدم للمسابقة المركزية بالمحافظة بلغ 11163 من جميع الفئات، منهم 2458 للفئة الأولى و6182 للفئة الثانية و942 للفئة الثالثة و277 للرابعة و1304 للفئة الخامسة.

وفي درعا (دعاء الرفاعي)، بلغ عدد المتقدمين للمسابقة من جميع الفئات 7,455 متقدماً، منهم 1685 من الفئة الأولى، أما الفئة الثانية معاهد والبالغ عدد المتقدمين فيها 948 متقدماً فستقدم امتحاناتها يوم الأحد 12/ 6 الساعة العاشرة، والفئة الثانية من حملة الشهادتين الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والبالغ عددهم 3283 ستقدم امتحاناتها يوم الاثنين 13/ 6، أما الفئة الثالثة والبالغ عددهم 472 فستقدم امتحاناتها يوم السبت 18/6 الساعة التاسعة صباحاً، والفئة الرابعة والبالغ عددهم 403 ستقدم امتحاناتها كذلك يوم السبت 18/6 الساعة الثانية عشرة ظهراً، والفئة الخامسة والبالغ عددهم 664 ستقدم امتحاناتها يوم الأحد 19/6 الساعة العاشرة صباحاً.

مدير التنمية الإدارية في المحافظة سليمان المصري تمنّى أن تساهم هذه المسابقة بتلبية احتياجات الدوائر العامة بالدرجة الأولى وتلبية احتياجات طالبي العمل، مؤكداً أنه من الصعب تلبية جميع احتياجات طالبي العمل من خلال هذه المسابقة للمرة الأولى، وخاصة مع وجود أعداد كبيرة من طالبي العمل من حملة الشهادة الثانوية بمختلف اختصاصاتها، وحملة شهادة التعليم الأساسي للفئتين الثانية والثالثة، مشيراً إلى أن الشواغر المطلوبة لا يمكن أن تلبي احتياجهم للعمل، مؤكداً أن عدد حاملي المؤهلات الاختصاصية الفنية والتقنية للفئة الرابعة والثانية من المعاهد الفنية غالباً ما سيجد طالبها فرص العمل المطلوبة، أما الفئتان الثانية والثالثة فإن الاستطلاع المبدئي يؤكد أن هذه المسابقة لن تستطيع تلبية احتياجاتهما.

وفي حمص (البعث)، تفقد كلّ من أمين فرع الحزب الرفيق عمر حورية والمحافظ المهندس بسام بارسيك ورئيس جامعة البعث د. عبد الباسط الخطيب سير عمليات اختبارات الفئة الأولى البالغ عددهم /1769/ متقدماً في جامعة البعث، مؤكدين على تأمين الأجواء المريحة والمناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحسن سير الاختبارات.