“التعليم العالي”تبحث آفاق التعاون العلمي مع روسيا

التقى الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مديرة التعاون والتخطيط في وزارة التربية الروسية ستاتورا ندتيجتا سيرغيفينا ورئيس اتحاد العالم المسيحي تشيركيزوف ألكسي الكسندرافيتش والوفد المرافق وذلك على هامش المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين المنعقد حالياً في دمشق.

وناقش الجانبان آلية تطوير العلاقات العلمية والبحثية مع روسيا وتطوير قدرات المدرسيين التربويين وتبادل الخبرات بالإضافة إلى دعم قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق.

وأكد د.ابراهيم على أهمية العلاقات السورية الروسية على المستوى التعليمي والبحثي والثقافي, مشيداً بالمستوى العلمي التي تتمتع به الجامعات الروسية والتي خرّجت العديد من الكوادر العلمية , داعياً إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى أفضل النتائج في المشاريع العلمية المشتركة وتبادل الأساتذة والمنح الدراسية وإقامة مخابر بحثية ومؤتمرات علمية مشتركة.

بدورها ستاتورا أعربت عن استعداد الجانب الروسي للتعاون في مختلف القضايا التربوية والتعليمية وتأهيل الكوادر وتفعيل عدد من الاتفاقيات وتطبيقها بشكل واقعي لما يخدم الشعبين الروسي والسوري, مؤكدة أن وزارة التربية الروسية لها العديد من النشاطات في سورية التي تعزز التعاون القائم وتفتح آفاق جديدة تشمل المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى