صحيفة البعثمحافظات

إقبال ضعيف على لقاح كورونا بدرعا

درعا- دعاء الرفاعي

أوضح مدير الصحة الدكتور أشرف برمو أن الإقبال على أخذ لقاح “كورونا” لايزال ضعيفاً ودون المستوى المطلوب، حيث لا تتجاوز نسبة اللقاح في كامل المحافظة 20٪، مبيّناً أن كافة اللقاحات متواجدة في كافة المناطق الصحية وهي آمنة تماماً، علماً أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بشكل كامل في المحافظة ضمن الحملة الأولى وهذه الحملة لا يتجاوز مئة ألف من أصل عدد سكان المحافظة الذي يتجاوز المليون.

ودعا مدير الصحة المواطنين إلى زيادة الإقبال على أخذ اللقاح، لاسيما أن الاقبال يعكس الوعي الصحي لدى المواطنين وإحساسهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم وأسرهم، مشدداً على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لجهة النظافة والتعقيم وتجنب الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة، علماً أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة الفعالة ضد الوباء.

عدد من متلقي اللقاح بيّنوا لـ “البعث” أن هذه الحملة لاقت استحساناً من المواطنين في ظل توفير عدة مراكز على مستوى المحافظة، وتخفيف أعباء الانتقال من أماكن بعيدة لمركز المحافظة لتلقي اللقاح .

يشار إلى أن المديرية جهزت 88 مركزاً صحياً، و14 فريقاً جوّالاً للمناطق التي لا تتوافر فيها مراكز صحية، وكذلك تجمعات البدو.