أخبارصحيفة البعث

الاحتلال وعصاباته ينفّذون سلسلة اعتداءات في الضفة والقطاع

البعث – وكالات:

أصيب فلسطينيان اليوم واعتقل عشرة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وسط إطلاق الرصاص، ما أدّى إلى إصابة شابين واعتقال اثنين آخرين.

كذلك، اقتحمت منطقة هندازة شرق بيت لحم وبلدتي نعلين ورنتيس في رام الله وعدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت ثمانية فلسطينيين بينهم صحفي.

وفي قطاع غزة المحاصر، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين على أطراف القطاع.

وفي سلسلة اعتداءات نفذها مستوطنون إسرائيليون بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن شباناً فلسطينيين تصدّوا لمستوطنين بعد محاولتهم رفع علم كيان الاحتلال قرب مدخل بلدة بيت أمّر في الخليل، بينما هاجمت عصابات أخرى من المستوطنين منازل الفلسطينيين في حي جابر الملاصق للحرم الإبراهيمي.

وفي القدس، هاجمت عصابات المستوطنين عدداً من الشبان الفلسطينيين، بينما أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال شاب من منطقة باب العمود بعد اعتداء مستوطنين عليه بالحجارة، كما رشق مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب بلدة سيلة الظهر، ما ألحق أضراراً بعدد منها.

كذلك جرّف مستوطنون حوالي دونمين من الأراضي الزراعية في بيت لحم.

وفي منطقة خلة مكحول بالأغوار الشمالية اقتحم مستوطنون المنطقة واعتدوا على رعاة الأغنام الفلسطينيين وأجبروهم على مغادرة أراضيهم.

جاء ذلك، بينما جدّد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، بحماية من قوات الاحتلال.

إلى ذلك، انطلقت صباح اليوم، مناورات “عزم الصادقين” العسكرية في قطاع غزة، بمشاركة عدة تشكيلات عسكرية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وكان الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، أكد أنّ المناورات تأتي استكمالاً للإعداد والتجهيز، واستعداداً لأي معركة مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو حمزة: إن المناورات ستنفّذ على مدى أيام في قطاع غزة، وستحاكي عمليات ميدانية متعدّدة، بمشاركة تشكيلات عسكرية عدة، أبرزها الوحدات الصاروخية والمدفعية.