البعث أونلاين

مشفى دوما الإسعافي سيتم رفده بالتجهيزات والتوسع بخدماته حسب الحاجة

أكد محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران خلال افتتاح مشفى دوما الإسعافي اليوم على التشاركية بين وزارة الصحة والمجتمع المحلي مشيراً إلى أن المحافظة على استعداد تام لتأمين كل التسهيلات اللازمة بما يضمن تقديم الخدمة الأمثل للمواطن.
فيما أشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى إلى أهمية العمل التشاركي بين الدولة والمجتمع المحلي بما يسهم بإعادة بناء المؤسسات والبنى التحتية التي طالها الإرهاب خلال السنوات الماضية.
مدير الهندسة الطبية بالوزارة المهندس محمد شموط لفت إلى أن دراسة موضوع إعادة الترميم والتأهيل تمت بالتنسيق مع القسم الهندسي في مديرية صحة ريف دمشق وتم تجهيز المشفى ورفده بالأسرة وعدد من الأجهزة الطبية وأجهزة التنفس والايكو وسيتم رفده بالتجهيزات حسب الحاجة وسيتم التوسع بالخدمات المقدمة لاحقاً.
رئيس مشفى دوما الإسعافي الدكتور خالد الحنش بين ان المرحلة التجريبية للمشفى قبل افتتاحها خلال الشهر والنصف الماضيين أظهرت الحاجة الكبيرة لها حيث تم استقبال 3500 حالة في قسم الإسعاف و1500 حالة نسائية أجري منها 150 ولادة منها 50 قيصرية و55 عملاً جراحياً عظمياً و47 عملاً جراحياً عاماً.