أخبارصحيفة البعث

طلبتنا في روسيا ورابطة الدول المستقلة يناقشون قضاياهم ومشاكلهم

موسكو – سانا

ناقش المؤتمر الدوري لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة قضايا وشؤون الطلاب المتعلقة بالدراسة والإقامة والسفر والمشاكل التي تعترض حياتهم.

وجدد الطلبة في مؤتمرهم الذي انعقد تحت شعار (عهد نجدده علماً وصموداً وانتصاراً) تضامنهم مع وطنهم الأم سورية وعزمهم مواصلة تحصيلهم العلمي للمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وانتخب المؤتمر اللجنة الإدارية من تسعة أعضاء وسبعة أعضاء احتياط من بين المترشحين لعضوية الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد في روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وأشار سفير سورية لدى روسيا الاتحادية الدكتور رياض حداد في كلمة خلال المؤتمر إلى الدور الكبير الذي يلعبه السوريون المقيمون في الخارج وفي مقدمتهم الطلبة الدارسون في الجامعات الأجنبية كونهم خير ممثلين لوطنهم ومدافعين عن قضاياه مشدداً على أن سورية تتعاون بشكل وثيق مع الأصدقاء والحلفاء وعلى رأسهم روسيا الاتحادية وتنسق معهم على أعلى المستويات لتحقيق مصلحتها.

ولفت حداد إلى الأداء المتميز الذي قام به فرع الاتحاد خلال الفترة الماضية وضرورة الاستمرار بتلبية طموحات الطلبة ومصالحهم. وعرض حداد آخر التطورات السياسية التي تمر بها سورية والمنطقة العربية