البعث أونلاين

استمرار مناقشة تحضيرات ومتطلبات قمة تحويل التعليم التي ستقام في نيويورك

يتابع المسؤولون عن المؤسسة التربوية تحضيرات ومتطلبات قمة تحويل التعليم، حيث ناقشوا ورقة العمل السورية المقدمة للقمة”التي ستقام في نيويورك”وتعكس الورقة تجربة سورية لتطوير التعليم خلال الأزمات والحروب.
وكان من أبرز ما تمت مناقشته عرضاً قدمه وزير التربية الدكتور دارم طباع حول “إعادة تصور مستقبلنا” تضمن أهمية المعلومات والتعلم لتحقيق التحول في التعليم، ومعرفة أهمية القدرات البشرية.
كما تحدثت عميدة كلية التربية بجامعة دمشق الدكتورة زينب زيود عن مشاركتها في اللجنة الرئيسة للعمل المتعلقة بمخرجات التعليم وعلاقتها بسوق العمل، مؤكدة أهمية التنسيق مع الشركاء.
فيما أوضح ممثل نقابة المعلمين عبد السلام الحداد معاناة القطاع التربوي خلال الحرب حيث استشهد عدد من المعلمين وهم يقومون بواجبهم للمحافظة على استمرارية العملية التعليمية، معرباً عن أمله في إقامة المزيد من الدورات التأهيلية للأطر التعليمية، موجهاً الشكر للمنظمات الدولية الداعمة للعملية التربوية.
وشرح مدير التنمية الإدارية بالوزارة سامر الخطيب عن واقع الإصلاح الإداري في الوزارة بعد مؤتمر الإصلاح الإداري، وأشار المدير العام للهيئة العامة لأبنية التعليم هيثم بدوي إلى إعداد أربعة نماذج مدرسية ذكية جاذبة وصديقة للطفولة والبيئة والاستفادة من الطاقة المستدامة بالتعاون مع اليونسيف.