رياضةصحيفة البعث

المصارعة تبدأ رحلة رياضتنا في دورة المتوسط

يقص منتخبنا الوطني للمصارعة شريط مشاركة البعثة السورية في دورة ألعاب البحر المتوسط التاسعة عشرة التي ستنطلق منافساتها بشكل رسمي اليوم في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى السادس من الشهر المقبل.

منتخب المصارعة سيبدأ بشكل فعلي المشاركة السورية ظهر اليوم مع إقامة الاجتماع الفني والقرعة واجتماع الحكام، على أن تبدأ النزالات صباح غد الأحد بتواجد ستة من مصارعينا ثلاثة منهم في اختصاص الرومانية هم: محمد فواز، أحمد النكدلي، محمد عبيد، وثلاثة في اختصاص الحرة، وهم: أحمد ديركي، فداء الدين الأسطة، عمر صارم.

رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي أكد لـ “البعث” أن لاعبي منتخبنا في أتم الجاهزية لدخول منافسات الدورة وتقديم مستوى يليق بسمعة الرياضة السورية ومكانتها خارجيا، مبينا أن اللاعبين الستة خضعوا قبل سفرهم إلى الجزائر لمعسكر طويل الأمد في روسيا للاستعداد بأفضل صورة ممكنة للحدث المتوسطي.

وأشار العلي إلى أن طموح منتخبنا هو التتويج بأكبر عدد من الميداليات لكن الأمر ليس بالسهل بوجود دول لها حضورها القوي في اللعبة على المستوى العالمي وليس المتوسطي فقط، مشددا على أن المعنويات عالية ويتبقى فقط التوفيق الذي يعد جزءا هاما في عالم الرياضة.

يشار إلى أن رياضتنا ستشارك في الدورة بسبع ألعاب هي المصارعة والملاكمة والجودو وألعاب القوى والجمباز ورفع الأثقال والفروسية، علما بأن الرباع الأولمبي معن أسعد هو من سيقوم برفع علم الجمهورية العربية السورية في حفل الافتتاح مساء اليوم.

المحرر الرياضي