رياضةصحيفة البعث

زحمة مباريات قوية لمنتخباتنا السلوية ودياً ورسمياً

نشاط ملحوظ تشهده سلتنا هذه الفترة يتمثل بالمشاركة بعدة دورات ودية وبطولات رسمية يمكن أن تكون فأل خير للعبة التي ينتظرها الكثير من الاستحقاقات المهمة.

وهنا لا بد من ذكر التعاطي الجديد لاتحاد كرة السلة مع الإعلام، وظهر ذلك جليا على أرض الواقع عبر الدعوات التي وجهها الاتحاد لحضور تدريبات منتخبنا الوطني للرجال قبل توجهه للعاصمة اللبنانية بيروت، ليعود غدا الأحد إلى حلب لاستكمال تدريباته بانتظار خوض اللقاءين المهمين لمنتخبنا مع البحرين وإيران ضمن منافسات النافذة الثالثة من تصفيات كأس العالم، حيث سيفتقد منتخبنا في المباراتين جهود عملاق المنتخب عبد الوهاب الحموي بسبب الإصابة، في حين التحق المحترف الأميركي أمير جبار بصفوف المنتخب. 

المباريات الرسمية تستكمل اليوم أيضاً عبر منتخبنا الوطني للناشئات تحت 16 سنة، والذي سيلعب ثاني مبارياته في بطولة آسيا المستوى الثاني المقامة في الأردن، عندما يواجه منتخب الفليبين، والمباراة مهمة جداً لمنتخبنا بعد الفوز في المباراة الأولى على منتخب ساموا. 

من جهته، سيلعب منتخبنا الأولمبي تحت 23 سنة اليوم ثاني مبارياته ببطولة “سادا” الودية التي تقام في أرمينيا حيث سيواجه منتخب الولايات المتحدة الأميركية، على أن يختتم مبارياته غداً بلقاء منتخب أرمينيا، التجربة بحد ذاتها تعتبر مهمة ومفيدة للاعبي منتخبنا، وهي التجربة الأولى بتاريخ سلتنا في دورة قوية بهذا المستوى.

عماد درويش