ثقافةصحيفة البعث

“نواعم” في طرطوس القديمة..

طرطوس – رشا سليمان

ضمن خطته لدعم وتمكين المرأة وتحفيزها لدخول سوق العمل والتعريف بالمنتجات التي تصنعها وتسويقها، نظم اتحاد نقابات عمال طرطوس معرض “نواعم” لتسويق منتجات المرأة العاملة في صالة طرطوس القديمة. ويستمر المعرض على مدى خمسة أيام ويضم ٦٢ مشاركة بمنتجات يدوية مختلفة.

وشاركت سامية الرشافي من حلب بمجموعة أعمال من الشمع والخيزران لكافة المناسبات والهدايا وتؤكد أن مشاركتها أتت بعد انقطاع طويل عن هذه الأعمال رغم خبرتها في هذا المجال.

وشاركت سوسن أتاسي بأعمال من الخيزران التي امتهنتها منذ ١٧ عاما، وأشارت إلى الإقبال الكبير منذ أول أيام الافتتاح، ولفتت أن هذه المشاركة فرصة لاكتساب المهارات و إثبات الذات.

في حين قدمت ابتسام المصري من دمشق مجموعة أعمال من تدوير الأقمشة المستعملة، ولفتت أن هذه الأعمال غير متواجدة في محافظة طرطوس وكانت مشاركتها لنشر هذه الأعمال وهناك إقبال جيد على هذه الأعمال.

وأضافت المصري: استخدام الأقمشة المستعملة يساعد المرأة على تدوير الأشياء وترتيب المنزل بأقل كلفة من خلال استخدام كافة البقايا من الألبسة لصناعة أشياء جميلة ومفيدة، ولفتت إلى أهمية تواجدها في هذا المعرض ما يفسح لها المجال لنشر أعمالها ولفت الانتباه في هذا الظرف الصعب إلى هذه الأعمال لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المنزل.

وشاركت المهندسة خلود اسماعيل بمجموعة من الغذائيات والزيوت العطرية والمواد الطبية، ولفتت أن هذه الأعمال صنعت بشكل يدوي دون اللجوء إلى أية آلة مبينة الصعوبات في تأمين بعض المواد من عبوات وغيرها.