البعث أونلاين

مجلس الشعب يقر تعديلات على بعض مواد قانون مواقع العمل السياحي

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية والعشرين من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وفي كلمة له أمام المجلس بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لقيام القائد المؤسس حافظ الأسد برفع العلم العربي السوري في سماء القنيطرة المحررة أكد صباغ أن هذه الذكرى تمجد يوماً خالداً في حياة الشعب السوري مبيناً أن استعادة الحقوق السورية المغتصبة تحتاج من الجميع الاستمرار في بذل الجهد والعمل الدؤوب والتفكير المتواصل لتحقيق هذا الهدف الأسمى.

وأوضح رئيس المجلس أن تحرير جميع الأراضي السورية من يد الصهاينة والمرتزقة الإرهابيين يتطلب أيضا حشد كل ما يستدعي ذلك من طاقات وإمكانات وتوظيفها في خدمة الشعب السوري مشدداً على أن سورية شعباً وجيشاً وقيادة ماضية قدماً في مسيرة التحرير البطولية المشرفة حتى تحقيق النصر النهائي.

كما أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون رقم 2 لعام 2009 الخاص بمواقع العمل السياحي وأصبح قانوناً وذلك بعدما أجرى المجلس المداولة العامة على المشروع واستمع إلى تقرير اللجنة المشتركة المؤلفة من لجنتي الخدمات والشؤون الدستورية والتشريعية حول هذا المشروع.

وفي عرض قدمه أمام المجلس أكد وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن الوزارة أصدرت عددا من التعاميم بما يخص التلاعب بسعر صرف العملة الوطنية تتضمن التنسيق مع ضابطة مصرف سورية المركزي لضبط مرتكبي هذه الجرائم ومراعاة الضوابط الشكلية والموضوعية في تنظيم الضبوط والعمل على إثبات الجرائم بالأدلة والقرائن.