البعث أونلاين

القوات الروسية تصفي ما يقرب من 100 مسلح من كتيبة “كراكن” بمنطقة خاركوف

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها قامت بتصفية ما يقرب من 100 مسلح من كتيبة “كراكن” بمنطقة خاركوف وتكبيد اللواء العاشر الأوكراني خسائر فادحة، وهزيمة الكتيبة 108 بالكامل.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

– إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ 29 في منطقة باشتانكي بنيكولاييف، كما تم إسقاط مقاتلتين من طراز سو 25، في خاركوف وبمنطقة خيرسون ومروحية من طراز مي 8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نيكولاييف.

-تم تدمير تسع مسيرات أوكرانية في منطقة خاركوف وTOMIN في منطقة خيرسون.

-دمرت القوات الروسية بصواريخ عالية الدقة قاعدة لإصلاح معدات القوات المسلحة الأوكرانية، وثمانية مستودعات ذخيرة وأسلحة، ومخزن وقود.

-دمرت القوات الجوية الروسية أربعة مواقع قيادة، بما في ذلك كتيبة الدفاع الإقليمي “خاركوف 1” و “خاركوف 2”. وقاعدة تدريب المرتزقة الأجانب بالقرب من نيكولاييف.

-استهدفت القوات المسلحة الروسية قاعدة إصلاح معدات للقوات الأوكرانية في ليسيتشانسك، وثمانية مستودعات ذخيرة ومخزن وقود في منطقة نيكولاييف بأسلحة عالية الدقة.

-خلال العمليات الهجومية للقوات المسلحة الروسية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك، تكبد اللواء العاشر للقوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة، وهُزمت الكتيبة 108 بالكامل.

-جنود القوات المسلحة الأوكرانية يفرون من مناطق القتال في اتجاه ليسيتشانسك بسبب الجوع.

-دمرت القوات الروسية بأسلحة عالية الدقة فصيلتي مدفعية في منطقة أفدييفكا، كانتا تقصفان جمهورية دونيتسك الشعبية.

– تم تدمير ما يصل إلى مائة مسلح من كتيبة “كراكن” المسلحة في منطقة خاركوف، وفرار قادتهم من المنطقة.

-تم تدمير وحدة من المدافع ذاتية الحركة الفرنسية “قيصر” التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في جزيرة كوبانسكي.

-ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 221 مقاتلة، و 134 مروحية، و 1391 مسيرة، و 351 صاروخا مضادا للطائرات،

3853 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 692 مركبة قتالية لقاذفات الصواريخ المتعددة، و 3052 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 3907 مركبات عسكرية خاصة.