الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي ينقل 55 صهريجاً محمّلاً بالنفط السوري المسروق إلى قواعده في العراق

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محمّلاً بأطنان من النفط السوري المسروق من ريف الحسكة باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي في منطقة اليعربية.

وقالت مصادر محلية: إن رتلاً مؤلفاً من 55 صهريجاً لقوات الاحتلال الأمريكي محمّلاً بالنفط السوري المسروق خرج على دفعات إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

ونقل الاحتلال الأمريكي في السادس عشر من الشهر الماضي رتلاً من 42 صهريجاً معبّأ بالنفط المسروق من ريف الحسكة إلى قواعده في الأراضي العراقية.

في سياق متصل، استشهد مدنيان خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكي في قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات حوامة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي في قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” ما أدّى إلى استشهاد مدنيين اثنين.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال ترافقت بإطلاق للنار بشكل كثيف، وذلك ضمن سياسة الاحتلال الأمريكي بالتضييق على الأهالي في المناطق التي يحتلها في الجزيرة السورية.

وتعمد قوات الاحتلال الأمريكي بين الحين والآخر إلى تنفيذ عمليات إنزال ومداهمة بالتعاون مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها تستهدف منازل المدنيين في المناطق التي تحتلها في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة وتقوم ببث حالة من الرعب في صفوف الأهالي.