رياضةصحيفة البعث

اللاذقية تتصدر بطولة ملاكمة الجمهورية للناشئين.. وحلب تتراجع

حلب – محمود جنيد 

اختتمت أمس في حلب منافسات بطولة ملاكمة الجمهورية للناشئين التي شارك فيها ١١٥ لاعباً مثّلوا ١٢ محافظة، إضافة لهيئات الجيش والشرطة والحرفيين، وتصدر في ختامها فريق اللاذقية ترتيب المحافظات برصيد ٤٠ نقطة، وحل فريق حماة ٢٣ نقطة ثانياً، فحمص ثالثاً ١٧ نقطة، والجيش رابعاً ١٥ نقطة.

اللافت في البطولة كان تراجع فريق حلب صاحب الضيافة إلى المركز السابع بعد تبوئه المراكز الأولى في مثل هذه الفئات، وحقق لقب الاولمبياد الوطني للناشئين!

رئيس اللجنة الفنية الفرعية للملاكمة بحلب عبد القادر شيخ العشرة أكد لـ “البعث” أن حلب كانت في المقدمة، لكن الظروف الاقتصادية ومنعكساتها السلبية وصلت إلى حد عدم توفر أجرة المواصلات لدى اللاعبين، وكان لها تأثيرها السلبي على عكس محافظات أخرى، وأضاف شيخ العشرة: حلب عانت خلال أزمة الحرب من هجرة الكفاءات من المدربين، واستشهاد بعضهم الآخر، وهذا أيضاً كان له تأثيره الكبير لدور المدربين في تأسيس قواعد اللعبة.

وبيّن رئيس فنية حلب للملاكمة أن خسارة أربعة من لاعبي منتخب المحافظة في الدور الأول ظلماً كان له أثره أيضاً على ترتيبه في البطولة التي كانت متوسطة بمستواها الفني، مع بروز عدد من الوجوه الواعدة.