الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الوطن ورسوم البيئة في عيون الأطفال

درعا – دعاء الرفاعي

انطلقت فعاليات ملتقى رسوم الأطفال تحت 12 عاما الذي أقامته نقابة الفنانين التشكيليين، فرع درعا، بالتنسيق مع مديرية التربية ومنظمة طلائع البعث، تحت عنوان “فرح الوطن في رسوم أطفال سورية”، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 50 طفلا وطفلة.
ورسم عدد من الأطفال المشاركين في الملتقى رسومات عبروا فيها عن ما يجول في خاطرهم من دون أي توجيه من المشرفين المرافقين لهم، فظهرت جلياً الابتكارات والإبداعات التي يتمتعون بها في رسوماتهم، كما رسم الأطفال خلال الورشة الفنية أحلامهم وأمنياتهم المستقبلية، وتطلعاتهم في حياتهم اليومية، فمنهم من عبر عن ذلك بكتاباته، ومنهم من رسم أحلامه بقلمه، وبعضهم من شكّل مستقبله بأدواته وعباراته الدالة على شخصيته.
رئيس فرع درعا لنقابة الفنانين التشكيليين، نبيل أبو نبوت، لفت إلى أن الملتقى يشكل عنواناً ومحطة كبرى على صعيد المساهمة في رسم مستقبل هؤلاء الأطفال، خصوصاً أنه يمتلك رصيداً كبيراً، وتجربة غنية وثرية، نبني عليها ونضيف لها.
بدورها الفنانة التشكيلية مرام الحمصي بينت إن ما يقوم به الأطفال في هذا الملتقى من خلال تشكيلهم للوحات الفنية التي تعبر عمّا في داخلهم بحرية كاملة يعتبر تحفيزاً كبيراً لتنمية قدرات الأطفال وصقل موهبتهم في الرسم، حيث نهدف من خلال إشراك هؤلاء الأطفال بالورش الفنية التي أعددناها لهم إلى تقوية شخصيتهم.