رياضةصحيفة البعث

تجارب لانتقاء منتخب الكاراتيه على أمل المشاركة في غرب آسيا!

افتتح اتحاد الكاراتيه ظهر اليوم في صالة الجلاء بدمشق تجارب انتقاء لاعبي المنتخب الوطني التي ستستمر لمدة يومين، وذلك بمشاركة نخبة لاعبي مختلف الفئات العمرية الذي يسعون لتمثيل المنتخب في بطولة غرب آسيا المقررة إقامتها في الأردن خلال شهر أيلول المقبل.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميّا أكد لـ “البعث” أن التجارب التي تأخذ شكل البطولة الرسمية تهدف لانتقاء اللاعب الأفضل لتمثيل المنتخب، وذلك في ظل وجود عدد جيد من الأسماء القادرة على التواجد في الامتحان الغرب آسيوي، مبيّناً أن دعوة اللاعبين للتجارب تمت بناء على نتائج الاختبارات البدنية والفنية، ونتائج بطولات الجمهورية.

وأشار ميّا إلى أن مباريات التجارب ستقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتم انتقاء اللاعبين بناء على نتائج المباريات، ورأي الجهاز الفني ولجنة المنتخبات، على أن يتم رفع دراسة للمكتب التنفيذي عن ضرورة مشاركتنا ووجودنا في البطولة، وبناء على الموافقة المنتظرة سيتم تحديد أعداد اللاعبين المشاركين وأوزانهم.

ولفت ميّا إلى أن التجارب تجري بحضور اللاعبين المميزين من مختلف المحافظات من الفئات العمرية تحت 16و 18، وفوق 18 عاماً للذكور والإناث الحاصلين على أفضل النتائج في بطولات الجمهورية، والأندية والنخبة، مشدداً على أن اللعبة بحاجة دائمة للمشاركات الخارجية لتوفير جرعة الاحتكاك الضرورية لتطوير اللاعبين.

وحول إمكانية تحقيق نتائج جيدة في بطولة غرب آسيا، (التي تضم الإمارات، السعودية، العراق، فلسطين، لبنان، اليمن، عُمان، الكويت، قطر، البحرين، الأردن)، كشف ميّا أن المهمة ليست سهلة، لكن الطموح دائماً في كل مشاركة هو تحقيق المراكز الأولى، واعتلاء منصات التتويج.

المحرر الرياضي