الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

شاركا الجزائر احتفالاتها بذكرى الاستقلال.. الرئيس التونسي يحمل المقداد تحياته إلى الرئيس الأسد

الجزائر سانا – البعث 

طلب رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، نقل تحياته إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشار سعيد الذي التقى الدكتور المقداد أمس على هامش احتفالات الجزائر بذكرى الاستقلال إلى أن الإنجازات التي حققتها سورية وكذلك الخطوات التي حققها الشعب التونسي ضد قوى الظلام والتخلف تتكامل مع بعضها لتحقيق الأهداف المشتركة للشعبين الشقيقين في سورية وتونس.

كما أجرى الوزير المقداد لقاءات مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة تم خلالها مناقشة العلاقات الثنائية مع هذه الدول والتطورات السياسية الإقليمية والدولية.

وقد شهدت العاصمة الجزائرية أمس استعراضاً عسكرياً في إطار مراسم الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ 60 لاستقلال الجزائر بحضور الدكتور المقداد ورؤساء دول عربية وأجنبية ووزراء خارجية ومسؤولين من عدة دول في المنطقة والعالم.

وأكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في كلمة له أن هذا الاستعراض “يضفي وجهاً استثنائياً على الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية”.

وأعرب تبون عن شكره “لكل ضيوف الجزائر الذين أبوا إلا أن يتقاسموا معنا الأفراح في هذا العيد المبارك” الذي اعتمد شعار “تاريخ مجيد وعهد جديد”.

ويعد هذا الاستعراض العسكري في الجزائر الأكبر منذ استقلال البلاد والأول منذ عام 1989 واشتمل على عرض لوحدات من مختلف الاختصاصات العسكرية البحرية والجوية والبرية ونماذج من ترسانة الصواريخ الدفاعية والهجومية كما شاركت القوات الجوية الجزائرية باستعراض جوي وإنزال مظلي.