البعث أونلاين

مخلوف يبحث مع”الفاو”سبل مواجهة التغيرات المناخية

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع مدير البرامج في مجال إدارة المشاريع الإقليمية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا من المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في القاهرة جان مارك غوريس سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين في المجال البيئي.

وأشار مخلوف لأهمية مشروع تعزيز قدرة المجتمعات المحلية في الغوطة الشرقية لمواجهة تغيرات المناخ ونقص المياه عبر الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية وتدخلات التكيف الفورية الذي ينفذ حالياً في الغوطة بالتعاون مع الفاو وبرنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الموئل والإنمائي “يو ان دي بي” بالتشاركية مع وزارتي الزراعة والموارد المائية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي والمجتمع المحلي بالغوطة.

وبين مخلوف ضرورة التعاون في مجال تنفيذ مشاريع محلية أو إقليمية للحد من العواصف الغبارية والرملية والاستجابة للظاهرة أو الحد منها.

غوريس أشار من جانبه إلى وجود ارتباط بين قطاعات المياه والبيئة والزراعة والري ما يستدعي ضرورة التنسيق بينها لضمان استدامة الموارد الزراعية والمائية وحماية البيئة عبر التوسع بمشاريع الزراعة الذكية المقاومة لتغير المناخ أو القادرة على التكييف مبيناً وجود عدة أدوات لدعم هذه المشاريع.