صحيفة البعثمحافظات

العدادات بتكسي القنيطرة للزينة فقط..!.

القنيطرة – محمد غالب حسين
يتواجد في محافظة القنيطرة أكثر من مئة سيارة أجرة (تكسي)، تحمل لوحات مختلفة من القنيطرة ودمشق ودرعا، وتتناثر هذه السيارات على الطريق الرئيسة في بلدة خان أرنبة، تتلقّف الركاب الذين خذلتهم السرافيس التي تحصل على المازوت المدعوم، ولا تلتزم بالعمل على خطوطها .
ويؤكد مواطنون أن أغلب السيارات فيها عدّاد لكنه أصبح للزينة فقط والإفلات من عقوبة زيادة الأجرة المقررة، إذ يقوم بعض  السائقين بتغطية العداد بقطعة قماشية ملوّنة كي لا يراه الراكب، ويمتنعون عن تشغيله إذا طلب الراكب ذلك، لأن التعرفة التي يحددها العدّاد غير مجزية للسائقين كما يزعمون، ولا توازي ما يدفعه السائق من رسوم وتأمين إضافة للصيانة وارتفاع أسعار القطع التبديلية.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس حمدي العلي أوضح أن عدم تشغيل العداد مخالفة جسيمة لانتهاون بها ابداً، ونستقبل شكوى المواطن الهاتفية والخطية، لتقوم دائرة حماية المستهلك بتنظيم الضبط اللازم الذي يُحال للقضاء أصولاً، كما يمكن للمواطن الشكوى لفرع مرور القنيطرة لاتّخاذ الإجراءات المرورية الرادعة أيضاً. وذكر العلي أن المديرية لم تتلق أي شكوى تتعلّق بعدم تشغيل عدّادات سيارات الأجرة أبداً.