أخبارصحيفة البعث

دول “ألبا” تدين التدابير والإجراءات الأمريكية القسرية ضد نيكاراغوا

البعث – وكالات:

أدانت مجموعة دول التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية “ألبا”، التدابير والإجراءات القسرية الأحادية الجانب الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد نيكاراغوا.

وأعرب تحالف “ألبا” في بيان له اليوم عن رفضه اتهام رجال القانون في نيكاراغوا دون أي دليل من واشنطن بعلاقتهم بأعمال فساد أو جرائم أخرى، مطالباً المجتمع الدولي برفض العدوان على العاصمة ماناغوا لأنه ينتهك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة.

كذلك أكد تحالف “ألبا” في ختام بيانه تضامنه مع شعب وحكومة نيكاراغوا في مواجهة العقوبات الأمريكية، وتضمّ دول الألبا كلاً من فنزويلا وكوبا وبوليفيا والإكوادور ونيكاراغوا ودولاً من منطقة الكاريبي هي الدومينيكان وسانت فنسنت والغرينادنيز وأنتيغوا وباربودا.

من جانبه أكد المدير العام لدائرة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بوزارة الخارجية الكوبية أوخينيو مارتينيز، رفض بلاده للعقوبات الأمريكية الأخيرة ضد 23 قاضياً ومدّعياً عاماً من نيكاراغوا.

وكتب مارتينيز على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن “حوالي 50 بالمئة من القضاة الأمريكيين يرشحون أنفسهم للانتخابات، وهذا يعني أنهم سياسيون ويتبعون سياسات رخيصة ويحتاجون إلى الأموال من مجموعات المصالح والجهات المانحة للحملات ويستجيبون للمصالح السياسية”.