أخبارصحيفة البعث

رئيسي وبوتين: العلاقات بين إيران وروسيا تتطوّر باستمرار

البعث – وكالات:

أكد الرئيسان الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات بين البلدين في تطوّر مستمر، مشدّدين على ضرورة تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

وقال رئيسي في مستهل لقائه بوتين اليوم في طهران: آمل أن تكون زيارتكم للجمهورية الإسلامية الإيرانية نقطة تحوّل فيما يتعلق بتنمية العلاقات بين البلدين فضلاً عن التعاون الإقليمي والدولي.

ولفت رئيسي إلى أن الأوضاع في العالم تتطوّر بشكل سريع جداً وهناك ضرورة لحل مختلف المسائل على الساحة السياسية، مبيّناً أن التعاون الروسي الإيراني يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

من جهته أكد بوتين أن العلاقات بين البلدين جيدة وتتطوّر، لافتاً إلى أنهما تمكّنا من كسر أرقام قياسية في التبادل التجاري، ومشدّداً على أهمية تعزيز العلاقات في مجال الأمن الدولي.

وفي السياق، وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف علاقات بلاده مع إيران بأنها استراتيجية، مبيّناً أن لها ماضياً راسخاً وحاضراً صلباً.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله في تصريحات تلفزيونية اليوم: إن “موسكو دائماً ما حرصت على علاقات تجارية واقتصادية مع طهران ولديهما بالفعل قاعدة صلبة طويلة الأمد”، مضيفاً: إن “هذا التعاون موجّه نحو المستقبل، كما أن له ماضياً راسخاً وحاضراً صلباً، ويمكن أن يكون ذلك فقط على أساس المنفعة المتبادلة”.