أخبارصحيفة البعث

أوستن: واشنطن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

البعث – وكالات:

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن بلاده ستعلن في وقت لاحق من هذا الأسبوع عن تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا تضم 4 أنظمة “HIMARS” الصاروخية.

وقال أوستن في لقاء مع المجموعة الغربية لتنسيق تقديم المساعدات لكييف جرى، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو: “في وقت لاحق من هذا الأسبوع” ستخصّص الولايات المتحدة مساعدات إضافية لأوكرانيا بما فيها “أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية”.

وأضاف: “ستضمّ 4 أنظمة صاروخية من طراز “HIMARS” استخدمها الأوكرانيون بشكل فعّال إلى حدّ سمح بتغيير الوضع في ساحة المعركة”.

من جهة ثانية، قالت يوليا جدانوفا، عضو الوفد الروسي إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: إن ضباط المخابرات الأمريكية المسؤولين عن الاستطلاع وتوريد الأسلحة وتدريب الجنود، يواصلون عملهم في كييف.

وذكرت جدانوفا أن “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تنفي تورّط واشنطن المباشر في النزاع، لكن ضباط وكالة المخابرات المركزية المسؤولين عن الاستخبارات وتوفير الأسلحة وتدريب الجنود الأوكرانيين يواصلون عملهم في كييف”.

وأضافت: إن هناك المزيد والمزيد من الأدلة على أن مدرّبي الناتو وموجّهي المدفعية يقودون أعمال القوات الأوكرانية لإبادة المدنيين في دونباس.

وأضافت: “يبدو أن الكابيتول يريد حقاً زيادة مجموعته من حوالي 200 عملية عسكرية ارتكبتها الولايات المتحدة على مدار 240 عاماً من تاريخها كدولة”.