المهندس عرنوس يلتقي السفير الصيني بدمشق

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى سورية فنغ بياو بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في دمشق.

وأعرب المهندس عرنوس خلال اللقاء عن التقدير لموقف الصين في المحافل الدولية دفاعاً عن حقوق الشعوب واستقلالها وسيادة دولها وقرارها الوطني كذلك الدعم الذي تقدمه للشعب السوري في المجالات الصحية والإغاثية والنقل والاتصالات وغيرها منوهاً بالعلاقات الثنائية القائمة على التعاون والتنسيق في العديد من القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي وزيادة التبادل التجاري وتفعيل عمل اللجنة المشتركة وتشجيع قطاع الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات استثمارية تسهم في دفع العلاقات قدماً إلى الأمام في مختلف المجالات كذلك أهمية الاستفادة من موقع سورية الجغرافي ودورها الحضاري في إقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية ضمن مشروع (الحزام والطريق).

من جهته لفت السفير الصيني إلى التطور الذي شهدته العلاقات بين البلدين في المجالات كافة وتوقيع العديد من الوثائق ضمن مشروع الحزام والطريق مجدداً استعداد بلاده للمشاركة الكاملة بإعادة الإعمار والبناء في سورية وفي عملية التنمية الاقتصادية فيها.

وأكد السفير فنغ بياو مواصلة العمل على دفع علاقات الصداقة السورية الصينية إلى الأمام معرباً عن ثقته بأن الشعب السوري سيتغلب على كل الصعوبات وسيعيد الاستقرار والحياة الطبيعية إلى كامل الأراضي السورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى