رياضةصحيفة البعث

استعراضات مميزة للسيارات في مهرجان القلعة والوادي

شارك نادي السيارات السوري في مهرجان القلعة والوادي الذي اقيم في محافظة حمص وتضمن فعاليات رياضية وسياحية وفنية وثقافية واجتماعية متنوعة، وجاءت مشاركة النادي السوري بدعوة من إدارة المهرجان تأكيداً لنجاح تجربة العام الفائت.
مشاركة نادي السيارات لهذا العام تضمنت إقامة استعراض بسيارات دريفت احترافية ومجهزة بشكل كامل وهي من السيارات التي تشارك في منافسات بطولة سورية للدريفت وعلى متنها المتسابقون أحمد النجار، إياد الأفغاني، عامر سكرية، غازي الجابي، ماهر الفوال، ملاذ السمان.
الفعالية الأولى تضمنت إجراء استعراض بسيط في منطقة الحواش، بالترافق مع استعراض الكشاف، وتمهيدًا للاستعراض الرئيسي في محيط قلعة الحصن الذي اقيم في اليوم التالي بحضور جماهيري كبير، حيث قدم المتسابقون لمحات فنية غاية في الاثارة والتشويق عبر جولتين استعراضيتين لكل متسابق، ومن ثم جولة دريفت ثنائي (سيارتَين في نفس الوقت).
وفي تجربة جديدة للنادي السوري في المهرجان تم تنظيم سباق إلكتروني شهد اقبالاً واسعاً من المشاركين كما ذكر المدير الرياضي للنادي المهندس أبي زكار الذي أوضح أن الغاية من ذلك توسيع نطاق انتشار هذا النوع من السباقات التي تُعتبر أحد محاور اهتمام النادي في الفترة الأخيرة بهدف التعريف به نظراً لسهولة المشاركة في منافساته وإمكانية اكتشاف مواهب جديدة فيه.
وأضاف زكار : إن الفعاليات التي أقامها النادي ضمن المهرجان خلقت أجواء من التنافس والتشويق والاثارة ولاقت اهتماماً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي وجد فيها فرصة للتعرف عن قرب على رياضة السيارات.