صحيفة البعثمحافظات

أحياء حلب الشعبية تعاني من ضعف الخدمات.. ومطالبات للمجلس بالتدخل الفوري..!. 

حلب – معن الغادري

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها تتراجع مؤشرات الخدمات في معظم الأحياء الشعبية المكتظة منها أحياء صلاح الدين والأنصاري والسكري والشعار، بالإضافة إلى حي الجميلية في وسط المدينة.

ويطالب أهالي هذه الأحياء المديريات الخدمية القيام بالمهام المنوطة بها، وخاصة بما يتعلق بالنظافة وترحيل القمامة، إذ يؤكد الأهالي أن سيارات ترحيل القمامة بالكاد تزور الأحياء كل أسبوع أو عشرة أيام، ما يتسبب في انتشار القمامة على طرفي الشوارع الرئيسية والفرعية وفي الأسواق والساحات وأماكن تموضع الحاويات.

ويقول أبو محمد من سكان صلاح الدين نيابة عن أهالي الحي لم يعد الأمر يطاق فالأوساخ منتشرة في كل مكان والروائح الكريهة تنبعث من قلب القمامة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ما ينطبق على حي صلاح الدين ينسحب على حي السكري والذي يشهد فوضى خدمية عارمة مع اتساع مساحة العبث بالقمامة من قبل نباشي الحاويات، فضلاً عن تداخل الحيوانات والأغنام على وجه التحديد مع ساكني الحي وانتشار بقع المياه الملوثة، يضاف إلى ذلك تصدع الأرصفة والطرقات والمرافق العامة.

ويناشد أهالي هذه الأحياء المعنيين في مجلس المدينة والمديريات الخدمية المختصة للتدخل الفوري وذلك بالقيام بعمليات ترحيل للقمامة ورش هذه الأحياء بالمبيدات الحشرية حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

المهندس أحمد رحماني نائب رئيس مجلس مدينة حلب أكد بدوره أنه سيتابع شكاوى المواطنين، داعياً الى التعاون والتقيد بمواعيد رمي القمامة ووضعها ضمن أكياس ورميها ضمن الحاوية وليس بجوارها، مؤكداً أن المديريات الخدمية تعمل بكامل طاقتها بالرغم من ضعف الكوادر وعمال النظافة على وجه التحديد.

وبما يخص عمليات الرش أوضح المهندس رحماني أن برنامج رش المبيدات يسير بصورة منتظمة ويشمل كافة الأحياء ومع ذلك سنعمل على تكثيف حملات الرش للأحياء المذكورة.