أخبارصحيفة البعث

إيران: القبض على شبكة تجسّس إرهابية تابعة للموساد

البعث – وكالات:

أعلنت قوات الأمن الداخلي الإيرانية اليوم القبض على عناصر شبكة تجسّس إرهابية تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي “الموساد”.

وقالت قوات الأمن في بيان لها: إنه تم القبض على أعضاء شبكة التجسس المكوّنة من 5 أشخاص كانوا يقومون بجمع معلومات من المناطق المهمة والحيوية في إيران، بدافع الإغراء المالي من جانب الموساد.

وأوضح البيان، أن عناصر شبكة التجسّس استدرجهم جهاز المخابرات الصهيوني “الموساد”، بمساعدة زعيم إحدى الجماعات الانفصالية المرتزقة للكيان الصهيوني.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أنّ أهمّ عنصر قوة في إيران هو الشعب الذي “أحبط آمال العدو من الاعتداء علينا”.

وفي كلمة له أمام تجمّع شعبي، في محافظة همدان الإيرانية، قال رئيسي: “نحن نفتخر بقواتنا وقدراتنا العسكرية، لكن أهم عنصر قوة لدينا هو الشعب الموجود في الساحات، الذي أحبط آمال العدو في الاعتداء علينا”.

ولفت رئيسي، إلى أنه “لا توجد عقوبات ولا تهديدات ستكون مانعاً أمامنا”، مشيراً إلى أنّ “إعلان المتحدث باسم البيت الأبيض أنهم فشلوا في ضغوطهم القصوى على إيران، يعني أنّ الشعب الإيراني حقق انتصاراً كبيراً ويعني انتصار مسار المقاومة والصبر وهزيمة أعداء الثورة”.

من جهة ثانية، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن استمرار الكيان الصهيوني بممارسة التصرّفات الهمجية في ظل الدعم الأمريكي غير المشروط لا يغيّر مصيره المحتوم.

وقال كنعاني في تغريدة على تويتر: إن قيام جرافات الجيش الصهيوني أمس بهدم عدة منازل سكنية للفلسطينيين شرق مدينة أريحا، يعدّ مؤشراً على الممارسات اليومية للمحتلين في القتل والعنف والقمع واعتقال الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال وتدمير الأراضي الزراعية وقطع الأشجار.