البعث أونلاين

الطلبة السوريون في إيران يعقدون مؤتمرهم السنوي

عقد الطلبة السوريون الدارسون في إيران المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إيران في مبنى السفارة السورية في طهران تحت شعار (عهداً نجدده علماً وصموداً وانتصاراً) بحضور السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب.

وجرت في بداية المؤتمر قراءة التقرير السياسي والنقابي لفرع طلبة سورية في إيران ومناقشة القضايا المتعلقة بالجوانب التعليمية والنقابية التي تهم الطلبة وتسهم في تعميق التحصيل العلمي والمعرفي وتعزيز تواصلهم مع وطنهم، وتم انتخاب فرع جديد وممثلين جدد لفرع إيران للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وفي كلمة له خلال المؤتمر قال السفير ديوب: إن هذه المؤتمرات تؤسس لمرحلة قادمة من تاريخ اتحاد الطلبة في سورية لمدة سنتين قادمتين ويشكل هذا المؤتمر محطة مهمة وهادفة في مسيرة الحركة الطلابية منوها بالدور الإيجابي والريادي الذي قام به الاتحاد الوطني لطلبة سورية وفروعه في الداخل والخارج في مختلف المراحل والظروف.

وأشاد السفير ديوب بدور الطلبة كشريحة مهمة في المجتمع حيث يمثلون النخب العلمية التي يعول عليها في التطوير والتحديث والإنتاج العلمي والبحث العلمي وصولاً إلى المساهمة في إعادة الإعمار مشدداً على أهمية تواصل الطلبة السوريين مع الطلاب الإيرانيين والأجانب في الجامعات الإيرانية ونقل الواقع في سورية وما تتعرض له من تحديات مبيناً أن الطلاب يمثلون سفراء الثقافة والحضارة والتاريخ لسورية في الخارج.

من جانبه أكد عامر طلاس نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية المشرف على المؤتمر أهمية متابعة مشاكل الطلاب وحلها والعمل على تقديم الحلول لكل المشاكل التي تعترض مسيرتهم العلمية .

بدوره قدم رئيس فرع إيران لاتحاد الطلبة عرضاً عن نشاطات الفرع خلال السنوات الأخيرة لافتاً إلى الاهتمام بوضع الطلاب وتكريم المتفوقين والتأكيد على تواصل الطلاب مع جامعاتهم.