صحيفة البعثمحافظات

أكثر من 160 ألف طالب وطالبة للدورة الثانية.. والرياضيات الأولى بالاعتراضات

دمشق – علي حسون

يتوجّه غداً 160452 طالباً وطالبة إلى امتحانات الدورة الثانية من الشهادة الثانوية بجميع فروعها، إذ يتوزّع الطلاب على 906 مراكز امتحانية ما بين محسّن ومكمل، منهم /٤٣٩٦٦/ في الفرع الأدبي و/١٠٣٢٨١/ في الفرع العلمي، و/١٣٥٠٥/ ما بين ثانوية شرعية ومهنية بفروعها المختلفة.

وكانت مديريات التربية قد أنهت استعداداتها من خلال جاهزية المراكز الامتحانية في المحافظات كافة، ومراكز الاستضافة للطلاب الوافدين من المناطق الساخنة ولبنان، والتوجيه للتقيّد التام بخطة الطوارئ الصحية، بالإضافة إلى الخطة الصحية المعتمدة للتعامل مع طلاب الاستضافة، ومتابعة واقع المراكز الصحية، والتركيز على التفتيش الوقائي قبل دخول الطلاب القاعات الامتحانية.

وكانت وزارة التربية قبل أيام قد أعلنت نتائج الاعتراضات المقدمة على مواد الدورة الأولى، إذ استفاد 896 طالباً وطالبة من أصل 84655 متقدماً من الفرعين العلمي والأدبي بطلبات اعتراض على مستوى المديريات كافة.

وفي متابعة لنتائج الاعتراضات لوحظ أن هناك نسبة كبيرة لطلبات الاعتراض على مادة الرياضيات تزيد عن 85% من المتقدمين وفق اللوائح، لتأتي بعدها مادة الفيزياء واللغة العربية والكيمياء والعلوم.

يُشار إلى أن عدد طلبات الاعتراض في دمشق وصلت إلى عشرة آلاف طلب استفاد منها 139 طالباً وطالبة، أما في حمص فقد تقدم 3931 معترضاً وكان المستفيدون 228 طالباً وطالبة، وفي طرطوس استفاد 51 طالباً وطالبة من أصل 4 آلاف طلب اعتراض، وفي إدلب استفاد طالبان من أصل 292 طلب اعتراض، وفي حماة 76 طالباً وطالبة من 7 آلاف طلب، وفي السويداء 42 من أصل 2400 طلب، وفي حلب استفاد 86 طالباً وطالبة، و79 مستفيداً في اللاذقية، وفي الرقة 22 طالباً وطالبة، وفي ريف دمشق 49 طالباً وطالبة، و21 طالباً وطالبة في القنيطرة، و35 طالباً وطالبة في درعا.