أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يعتقل فلسطينياً بعد إصابته بالرصاص قرب طولكرم

البعث – وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينياً بعد إصابته برصاصها شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال المتمركزة قرب جدار الفصل العنصري غرب بلدة زيتا شمال طولكرم، أطلقت الرصاص باتجاه فلسطيني، ما أدّى إلى إصابته، ثم قامت باعتقاله.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت فجار في بيت لحم، وبيت دقو في القدس المحتلة، واعتقلت خمسة فلسطينيين، بينما اعتقلت فلسطينياً أثناء مرافقة نجله الذي يتلقى العلاج في مستشفى العيسوية شرق القدس.

إلى ذلك، أفاد رئيس مجلس قرية نزلة زيد جنوب غرب جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت أسيراً محرراً أثناء وجوده أمام منزله في القرية، وداهمت مقر المجلس، وقامت بفحص تسجيلات كاميرات المراقبة واستجوبت الموظفين بعد إخراجهم من المجلس، كما داهمت منزل فلسطيني وفحصت تسجيلات كاميرات المراقبة فيه.

من جانبهم، جدّد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي اعتقلت فلسطينياً بعد اعتداء المستوطنين عليه في منطقة باب العمود بالمدينة.

وفي قطاع غزة المحاصر، فتحت بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين في البحر شمال القطاع، ما اضطرهم إلى العودة إلى الشاطئ، بينما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الأطراف الجنوبية الرصاص باتجاه المزارعين ورعاة الأغنام في بلدة القرارة، ما أرغمهم على مغادرة أراضيهم.

دولياً، أدان الاتحاد الأوروبي، ازدياد أعمال عنف المستوطنين، التي كان آخرها جريمة قتل الفتى أمجد نشأت أبو عليا (15 عاماً)، في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي اليوم، إلى إجراء تحقيق سريع وشفاف، في جريمة قتل الفتى أبو عليا.

وكانت مواجهات عنيفة، قد اندلعت في القرية مع قوات الاحتلال والمستوطنين يوم الجمعة الماضي، عقب قمع مسيرة سلمية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات القرية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، رفضاً لاعتداءات المستوطنين على أهالي القرية.

يذكر أن المستوطنين يهاجمون قرية المغير بشكل متواصل، وخاصة منطقتي عين سامية ومرج الذهب، بحماية قوات الاحتلال، وذلك بهدف الاستيلاء على المزيد من أراضيها.