أخبارصحيفة البعث

محافظة الحسكة واتحاد الصحفيين في اللاذقية يكرمان المتفوقين في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي

الحسكة – اللاذقية – سانا

كرم فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية ومحافظة الحسكة اليوم الطلبة المتفوقين الحاصلين على مراتب متقدمة في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي.

ففي الحسكة، أكد المحافظ الدكتور لؤي صيوح خلال التكريم الذي جرى بقاعة الشرف في مبنى المحافظة أن الظروف الصعبة التي تمر بها الحسكة وما تعانيه من انتهاكات متواصلة لميليشيا “قسد” لم تمنع أبناءها من التفوق والحصول على مراكز متقدمة على مستوى سورية.

ونوه المحافظ بالجهود التي بذلتها مديرية التربية لإنجاح العملية التعليمية والتربوية من خلال الاستمرار والمتابعة والحرص على مستقبل التلاميذ والطلاب مؤكداً أن العملية التعليمية ستعود إلى وضعها الطبيعي في جميع أرجاء المحافظة.

وأعرب الطلبة والتلاميذ المكرمون عن اعتزازهم بالحصول على التميز والتفوق والتكريم الذي يحملهم مسؤولية جديدة للاستمرار بالنجاح والتفوق وإكمال مسيرة العلم منوهين بدور الأهل والكادر التربوي والتعليمي لحرصهم على تأمين أجواء الدراسة ومستلزمات النجاح والتفوق وإكمال مسيرة العلم.

ذوو المتفوقين أشاروا إلى أن التكريم يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة ومؤسساتها بالتفوق والنجاح في رسالة بوجه كل من يراهن على عرقلة العملية التعليمية وإيقاف عجلة العلم من خلال انتهاكات ميليشيا “قسد” المتواصلة بحق الطلاب والتلاميذ واستيلائها على المدارس وتحويلها إلى مقرات عسكرية.

وفي اللاذقية، شمل التكريم 24 طالباً وطالبة من أبناء الصحفيين،.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الصحفيين إبراهيم شعبان أن هذه المبادرة تقليد سنوي لتهنئة أسر الزملاء الصحفيين ومشاركتهم فرحتهم بنجاح أبنائهم تعبيراً عن الأمل بمستقبل زاهر.

ورأى ممثل مدير التربية المهندس المساعد لشؤون التعليم المهني نوار رياحي أن تكريم الطلاب المتفوقين تشجيع لأبنائنا للاستمرار في دراستهم وتحصيلهم العلمي وتحفيز للأجيال القادمة لنهج التفوق والعلم.

واعتبرت نور نديم عمران عضو اتحاد الصحفيين والدة الطالبة المكرمة ياسمين جمعة أن التكريم خطوة مهمة للطالب المتفوق لتشجيعه على تقديم الأفضل وتوسيع أفقه ووضع هدف أكبر يسعى إليه آملة أن تعمم هذه المبادرات في كل الاتحادات والنقابات.

نادية زهير عيسى ابنة الصحفي زهير عيسى متفوقة بالثانوية وصفت نجاحها بأنه ثمرة مرحلة حافلة بالتعب والصعوبات تكللت بالنجاح منوهة بهذه المبادرة التي تشكل دافعا لها وللطلبة لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج.

وعبرت الطالبتان جنى سلطان وجوري عن شعورهما بالفرح والفخر لتكريمهما بنجاحهما داعيتين جميع الطلاب إلى الجد والاجتهاد ووضع التفوق هدفاً يسعون إليه.