رياضةصحيفة البعث

نادي الحرية يعتذر عن الكأس.. والمال كلمة السر

حلب- محمود جنيد

تنطلق بدءاً من يوم غد الاثنين مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم، إذ كان من المقرر أن يلتقي الجاران الحرية وأهلي حلب على ملعب السابع من نيسان في حلب.

لكن تلك الفرضية المجدولة ضمن أجندة مسابقات اتحاد كرة القدم اعترضها القرار الملزم لجميع الأندية بتسديد الذمم المالية المترتبة عليها من المواسم السابقة للكوادر واللاعبين نظير التمكن من توثيق وتسجيل عقود لاعبي وكوادر فرقها للموسم المقبل، متضمناً الأدوار المتبقية من كأس الجمهورية، وهذا ما عرقل إقامة مباراة الأهلي والحرية بسبب اعتذار الأخير.

رئيس نادي الحرية نزار وتى بيّن لـ “البعث” أنه كان من المفروض باتحاد الكرة إعلام الأندية قبل فترة كافية بالموضوع ليصار إلى إجراء تسويات مع اللاعبين تفيد الأندية في ظل واقعها المادي السيىء، وبالتالي يأخذ كل صاحب حق حقه، موضحاً أن كتاب اتحاد كرة القدم وصل النادي مساء أول أمس فقط، وعليه فمن المحال تمكن النادي من تأمين مبلغ يصل إلى ٩٧ مليوناً ما عدا الضرائب.

ولفت رئيس نادي الحرية إلى أن تلك الكتلة معظمها من أيام إدارة د. سمير بيبي وقبلها، والعقود واضحة بالتاريخ والقيمة، بينما اللاعبون الذين تم التعاقد معهم قبل قدوم إدارته لهم بذمة النادي رواتب شهر ونصف، وأمور النادي المالية في تحسن تصاعدي ممتاز.

وعاد الوتى للتأكيد بأن ربط اتحاد كرة القدم مشاركة الأندية في كأس الجمهورية بسداد كامل المبالغ المترتبة عليها عرقل المشاركة وعرقل رفع كشوف اللاعبين.