أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يعتقل 42 فلسطينياً بينهم محافظ القدس

البعث – وكالات:

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملة مداهمات في مدن الضفة الغربية، أصيب على أثرها العشرات من الفلسطينيين، وأعقبها اعتقالات كبيرة بحقهم شملت أكثر من أربعين فلسطينياً، وكان من بينهم محافظ القدس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن المحافظ عدنان غيث اعتُقل بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزله في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

يُذكر أن المحافظ غيث اعتُقل أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظاً للقدس من سلطات الاحتلال التي تمنعه من دخول باقي مناطق الضفة الغربية.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في نابلس، وسط إطلاق الرصاص، ما أدّى إلى إصابة فلسطينيين اثنين، كما قامت باعتقال اثنين آخرين، بينما ذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت، وسط إطلاق قنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إصابة طفل بقنبلة في رأسه تسبّبت بجروح وكسر في الجمجمة، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته، قال عضو مجلس قرية كيسان شرق مدينة بيت لحم، نبيل عبيات: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ودهمت منازل الفلسطينيين وعبثت بمحتوياتها واعتقلت عدداً منهم.

وأشار عبيات، إلى أنه سبق اقتحام قوات الاحتلال للقرية اعتداء المستوطنين على رعاة الأغنام وطردهم منها.

جاء ذلك في وقت داهمت فيه قوات الاحتلال بلدات دورا والسموع وصوريف ويطا والشيوخ وسعير وبيت عوا وبيت أمّر في الخليل، واعتقلت خمسة وعشرين فلسطينياً، كما اقتحمت بلدات جيوس في قلقيلية وصانور في جنين، وبيت فوريك في نابلس، ومخيمي الدهيشة في بيت لحم، والجلزون في رام الله، واعتقلت خمسة عشر فلسطينياً.

وفي الأثناء، أجبرت قوات الاحتلال عائلة الخاروف في حي وادي الجوز شمال البلدة القديمة في مدينة القدس على هدم منزلها وشرّدت قاطنيه، كما هدمت منزلاً وشرّدت قاطنيه في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت.

من جانبهم، اعتدى مستوطنون على فلسطيني في قرية التوانة شرق يطا جنوب الخليل وخرّبوا إطارات سيارته.

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وفي منطقة باب الرحمة بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي فرضت قيوداً مشدّدة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وفي قطاع غزة المحاصر، اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على الأطراف الشمالية للقطاع فلسطينياً.