الصفحة الاولىصحيفة البعث

المهندس عرنوس يبحث مع وزير السياحة والثقافة العراقي تعزيز التعاون في مجالات السياحة والثقافة والآثار

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع وزير السياحة والثقافة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم والوفد المرافق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة والآثار واستثمار ما يمتلكانه من مقومات حضارية وتاريخية.

وأكد المهندس عرنوس أهمية العلاقات التاريخية والروابط المشتركة وضرورة وضع مذكرات تعاون تسهم في زيادة التبادل السياحي وتعزيز النقل البري وانسياب البضائع عبر الحدود.

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى إقامة منشآت سياحية مشتركة عبر قطاع الأعمال في البلدين والعمل لتنشيط السياحة العلاجية والطبية حيث تمتلك سورية كل المقومات والخبرة اللازمة في هذا المجال لافتاً إلى أهمية تنشيط الزيارات الحكومية المتبادلة لتعزيز التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات المشتركة.

كما شدد المهندس عرنوس على أهمية التعاون السوري العراقي في المحافل الدولية المعنية بالقطاع السياحي والحفاظ على آثار البلدين وترميم ما تعرض منها للتخريب جراء الإرهاب وذلك لما تمثله من عمق تاريخي حضاري للمنطقة والعالم أجمع.

من جهته، أوضح وزير السياحة والثقافة العراقي أنه يتم العمل بشكل مشترك على تعزيز الشراكات على المستوى السياحي وزيادة أعداد السياح العراقيين إلى سورية كذلك إقامة المزيد من الفعاليات الثقافية والمعارض المشتركة في البلدين مشيراً إلى توسيع البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه العام الماضي بين البلدين ليصبح برنامجاً سياحياً متكاملاً ومنوهاً بالعلاقات الاجتماعية بين الشعبين الشقيقين والإرث الحضاري والتاريخ المشترك الذي يربطهما.

حضر اللقاء وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.